Colors
 
أطعمة تحرق دهون “الكرش”.. أكثِر منها!
بواسطة moky moky بتاريخ 13 Jan, 2018 في 11:31 AM | مصنفة في الصحة و الرشاقة | لا تعليقات

YYYYY_YYYY_YYYY__YYYYY_._YYYYY_YYYY_0A_389312_large

تشكل دهون البطن، إزعاجا لمن يعانون السمنة، لا لكونها مضرة بالصحة فقط، وإنما بسبب شكلها المنتفخ، ولذلك ينصح خبراء الصحة بأطعمة تساعد على خفض الوزن وحرق دهون الكرش قبل أن تتراكم.

وتتراكم دهون البطن لأسباب عدة؛ مثل العوامل الهرمونية، وعدم ممارسة الرياضة والإقبال بنهم على بعض الأغذية الدسمة، وفق ما نقل موقع “بولد سكاي”.

ويوصي الخبراء بالإقبال على البقوليات، فهي تضم عددا محدودا من السعرات الحرارية، لكنها غنية بأحماض الأمينو، ومن منافع تناولها، أنها تستطيع ضبط الطاقة التي يتلقاها الجسم عبر الأكل وتساعد على الحرق بسهولة.

وبخلاف ما قد يعتقده البعض، يشكل البيض مادةً مفيدة لمن يعانون انتفاخ الكرش، إذ تضم أحماضها مادة تحفز الجسم على حرق الدهون تسمى “اللوسين”.

أما فاكهة الأفوكادو الغنية بالألياف فتساعد بدورها على التخلص من شحوم البطن بالرغم مما تحتويه من دهون، فحين يتناولها شخصٌ ما، يحس بالشبع لفترة طويلة، وتبعا لذلك، يكف عن تناول بعض الأطعمة غير الصحية.

فضلا عن ذلك، ينصح الأطباء من يرغبون في حرق دهون البطن، بالإقبال على الشاي الأخضر والزيوت الصحية والشوكولاتة السوداء ونبات الهليون.

لكن ثمة أمر مهم يتوجب أن ينتبه إليه الراغبون في خسارة دهون البطن، وهو أن يتناولوا الأطعمة التي جرت الإشارة إليها باعتدال، مع ممارسة نشاط بدني منتظم.

وكشفت دراسات طبية، أن تناول جرعة زائدة من بعض الأغذية الصحية ينذر بمخاطر جمة حتى وإن تعلق الأمر بمشروب حيوي مثل الماء.

اترك تعليقا


الابراج اليومية إجازتك المفضلة بحسب طالعك الفلكي بين الداخل والخارج - كلاسيكية تعانق العصرية برجك اليوم من طرائف جحا مرة جديدة: الإضاءة تحت الأضواء الجرأة والبساطة في التصميم تنتجان الفخامة العصرية استقبلي الشتاء بمزاج هذه الأمكنة تلبية لذوقك الراقي اخترنا قطعاً مفضّلة من أزياء الموسم وأكسسواراته منزل خارج عن المألوف جمع الأنماط ووحّد الأذواق برجك اليوم مع العائلة أسباب وحلول الجفاف العاطفي بين الأزواج طفل على راسي كباب بالتوابل سريلانكا البلاد التي تسبح فيها كل الأسرار ماكياجك بتوقيع Chanel Métiers d’Art Paris Cosmopolite 2017/2016 لا أحد يعرف ما جرى في هذه الأماكن... فاذهبي واكتشفي ما يدور حولها من حكايات! ساعات تذكارية من دبي مع Swatch مونتريال... للخريف فيها أروقة البيرو تحضن كل أسرار العالم القديم ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟ من طرائف العرب مالطا الجزيرة التي تحضن كل سحر التاريخ هذه اختياراتنا لجمالك هذا الأسبوع: جرّبناها وأحببناها إنها المكسيك... بلاد المايا والأزتيك ألوان تتراقص ضمن ديكور شبابي