Colors
 
أفضل الأماكن في أبها
بواسطة rasha rasha بتاريخ 25 Apr, 2018 في 12:02 PM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

 

مدينة أبها تعتبر مدينة أبها إحدى المدن الرئيسيّة التابعة للمملكة العربيّة السعوديّة، والتي تقع في الجهة الجنوبيّة منها، وهي أكثر المدن المناسبة لقضاء الإجازات فيها؛ لأنّها تضمّ العديد من المناظر الجميلة تحديداً الطبيعية، كما أنّها على العكس من مدن المملكة تتميّز بطقسها الجميل والمعتدل على مدار العام، وتقام فيها مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشجع السيّاح للقدوم إليها، وسوف نذكر فيما يلي أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها وزيارتها في أبها وتتضمّن المدن التالية: أفضل الأماكن في أبها منتجع أبها الجديد إضافةً إلى بحيرة السدّ فيها، حيث يوجد هناك سلسلة من المطاعم والحدائق، إضافةً لقصر أبها العظيم، والذي يطلّ على البحيرة، ويمكن هناك أيضاً ركوب ما يسمّى بالتلفريك ومشاهدة المناظر من بإطلالة أعلى وأجمل.

مشاهدة القرية المثيرة التي تمّ بنائها في منتصف طريق ما يعرف بأسفل الوجه، وتقول الروايات بأنّ أصحاب هذه القرية سكنوها بعد أن قاموا بطرد العثمانين منها، وكانوا يعيشون بشكل منعزل عن الآخرين، إلى أن تمّ اكتشافها من خلال طيارة تابعة للجيش السعودي، وكانت في بداية الاكتشاف عبارة عن قطعة أثرية وتاريخية، لكنّها ومع التطوّر تأثّرت بالتغيّرات التجاريّة والاقتصاديّة، إلّا أنّها لا زالت تستحق الزيارة والاهتمام.

الذهاب إلى الجبل الأخضر الذي يقع في منتصف المدينة، وهو في الأصل عبارة عن تلة تطلّ على المدينة، وتتضمّن مجموعة كبيرة وملفتة من الإضاءة تحديداً ذات اللون الأخضر، ويوجد هناك مطعم ومقهى صغير، تحديداً في الجهة العلوية على شكل شرفة تطلّ على جميع المناظر الطبيعية الموجودة في الأسفل، ويمكن أيضاً شراء الهدايا من متجر مخصص لهذه الأمور.

مراقبة الطيور الموجودة في حدائق عسير والمعروفة باسم الحدائق الوطنية، وتضم أكثر من مئة وسبعين نوعاً من الطيور، إضافةً إلى الغابات الخضراء الجميلة أبرزها غابات العرعر.

ركوب أعلى القمم الجبلية والمعروفة باسم جبل سوداح البالغ ارتفاعه حوالي ألفين وتسعمئة متر، والجو فيه بارد ولطيف، وفيه شيئاً كبيراً من الحياة البرية الخالية من الضجيج والضوضاء.

زيارة المكتبة والمتحف، والمطاعم التي تقدم الوجبات التقليدية على وجه التحديد في منطقة تسمّى بآل سوداح، المطلّة على وادٍ جميل، كما يمكن هنا ممارسة تسلّق الصخور وممارسة العديد من الرياضات المختلفة أهمها ركوب الدراجات إضافةً للطيران الشرعي سواء على قمة الجبل أو في أسفل الوادي.

استكشاف الأسواق القديمة التي تقع في منطقة عسير، أبرزها سوق الثلاثاء الموجود في أبها، أو سوق يوم الخميس الموجود في منطقة تسمّى مشيط، علماً بأنّ هذه الأسواق تتضمّن كل ما يخصّ النساء من مجهورات وفساتين ومساحيق تجميل وغيرها.

اترك تعليقا