Colors
 
أفضل الدول السياحية
بواسطة rasha rasha بتاريخ 4 Aug, 2018 في 02:36 PM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

السياحة إن الفترة التي يسافر فيها الشخص يجب أن تكون فترة راحة وترفيه عن النفس واستجمام ، فالمسافر يحاول قدر الإمكان البحث عن المكان المناسب لقضاء الإجازة ولهذا يجب أن يكون على دراية كافية بالمكان المتجه إليه وذلك لتلبية حاجته وهدفه من السفر وهذا يعتمد بشكل كبير على أن يكون الشخص بالبداية يعرف ما الذي يريد أن يحققه من سفره فهناك أنواع كثيرة من السياحة.

أنواع السياحة السياحة الترفيهية: هي السياحة التي يكون الهدف منها الترفيه والاستجمام وقضاء وقت من الراحة والهدوء والتمتع بالمناظر الجميلة وهي لها تأثير كبير في التخلص من ضغط الحياة والعودة بعدها بإيجابية وطاقة للحياة العملية. السياحة الثقافية: هي السياحة التي يكون الهدف منها التعرف والاستطلاع على ثقافة ولغة وتاريخ الشعوب الأخرى فتكون موجهة باتجاه المتاحف والأماكن الأثرية والتاريخية في البلد الآخر.

السياحة الدينية: هي التي يكون الغرض منها التعبد وزيارة الأماكن والمعالم الدينية والصلاة فيها مثل زيارة الكعبة في مكة وزيارة المسجد الأقصى وكنيسة القيامة في القدس وكذلك الحج المسيحي في الفاتيكان. سياحة المغامرات: وهي التي تكون من أجل القيام برحلات غريبة وفيها قدر كبير من المغامرة مثل تسلق الجبال أو ركوب أمواج البحار أو رحلات السفاري التي تقام في الصحاري المختلفة.

أفضل الدول السياحية في العالم فرنسا: تعتبر من أشهر الدول التي يقصدها المسافرون للسياحة حيث يصل عدد السائحين فيها سنوياً أكثر من 83 مليون سائح وذلك لكثرة الأماكن السياحية فيها وتنوعها ففيها 37 مكان اعتبرته اليونسكو على أنه تراث عالمي بالإضافة للمنتجعات والشواطئ السياحية والمناظر الخلابة والقرى الصغيرة ذات الطابع الريفية الهادئ ومن أشهر المواقع السياحية فيها برجل إيفل ومقبرة العظماء ومتحف اللوفر وغيرها من الأماكن السياحية.

إيطاليا: هي رابع أكبر دولة سياحية في العالم عرفت بالفنون الجميلة التي تكسو عمرانها والهياكل الرومانية والمسارح الموسيقية العالمية والأزياء الفخمة بالإضافة إلى المطاعم الإيطالية المشهورة بالمعكرونة والبيتزا، ومن أشهر الأماكن السياحية فيها برج بيزا المائل وقوات البندقية.

اليونان: فهي محط الحضارة اليوناية التي تعتبر من أقدم الحضارات وأعرقها بالإضافة للجزر السياحية ذات المناظر الخلابة ومن أهم هذه الجزر جزيرة سانتوريني وجزيرة كريت. تركيا: وعاصمتها اسطنبول وتتميز بالتاريخ العريق وتحتوي على كثير من المتاحف والجوامع الإسلامية مثل الجامع الأزرق وبالإضافة إلى ذلك يوجد سوق العطارين المليء بالتحف اليدوية التركية.

إسبانيا: يوجد فيها مدينة إشبيلية التي تعد مقصداً للسياح محبي الثقافة ولأهداف التجارة وزيارة الشواطئ الهادئة بالإضافة لمدينة برشلونة التي تعد مركز للسياحة الرياضية والترفيهية في إسبانيا وكذلك مدينة قرطبة ذات الطابع التاريخي الإسلامي. ألمانيا: تعتبر مقصداً سياحياً عالمياً بالدرجة الأولى ويوجد فيه الكثير من المعالم التاريخية مثل قلعة هايدلبرغ، والمتحف الألماني، ومتحف بيرغامون.

اترك تعليقا