Colors
 
أفضل ماسك طبيعي للوجه
بواسطة rasha rasha بتاريخ 4 Jun, 2018 في 01:11 PM | مصنفة في بشرتي و مكياجي | لا تعليقات

أفضل ماسكٍ طبيعيٍ للوجه ماسك الموز: يُمكن استخدام الموز في جميعِ أنواع الماسكات الطبيعيّة لترطيبِ الوجه والبشرة من خلال هرسِ حبّةٍ متوسطةٍ من الموز ودهنها على الوجه والرّقبة، وتركها تجف تماماً ثمَّ يُغسل الوجه بالماء البارد، وللحصولِ على بشرةٍ نضرةٍ أكثر يُمكن إضافة ربع كوبٍ من اللبن، وملعقتين كبيرتين من العسل إلى الموز المهروس، وتطبيق الماسك على الوجه بنفس الطريقة.

ماسك الخل: بعدَ غسل الوجه بالماء البارد، يُخلط ربع كوبٍ من الماء مع ربعِ كوبٍ من الخل، ويدهن المزيج على الوجه ويترك حتّى يجف.

ماسك الحليب: يُخلط ربع كوبٍ من حليب البودرة مع كميّةٍ كافية من الماء لجعلهِ خليطاً غليظاً قابلاً للدّهن، ثمَّ يوضع الماسك على الوجه ويُترك حتى يجف، ويُزال بالماء الدافئ، وهذا سيمنحُ الماسك ملمساً ناعماً ويُعيد النَّضارةِ للبشرة.

ماسك الشوفان: يُخلط نصف كوبٍ من الماء الدافئ مع ثلث كوبٍ من الشوفان، ويُترك الخليط لمدّةِ دقيقتين ثمَّ تُضاف ملعقتان كبيرتان من البن، وملعقتان كبيرتان من العسل، وبياضُ بيضةٍ صغيرة، ثمَّ يُدهن الماسك على الوجه، ويترك لمدّة خمسَ عشرةَ دقيقةٍ ثمَّ يُزال بالماء الدافئ.

ماسك المايونيز: يُنظّف ماسك المايونيز البشرة ويجعلها ناعمة، ويتم تطبيق المايونيز على الوجه بعدّ أنْ يُنظّف ويُترك لمدّة عشرين دقيقة، ثمَّ يُغسل بالماء البارد. ماسك اللبن: يُساعد اللبن على شد البشرة، ويُطبّق هذا الماسك عن طريق خلط ملعقةٍ صغيرةٍ من اللبن مع ملعقةٍ صغيرة من الألوفيرا، وملعقةٍ صغيرةٍ من عصير البرتقال، ويُوضع المزيج على الوجه ويُغسل بعدَ خمس دقائق.

ماسك الخردل: يُدهن القليل من الخردل على الوجه ثمّ يُغسل بعد أنْ يَجف، ويُساعد الخردل على تهدئة البشرةِ وجعلها ناعمةً ونَضِرة.

ماسك البيض: يُساعد البيض على معالجةِ مشاكلِ البشرة الجافة، ويرطبّها ويمنحها لمعاناً صحياً، ويُطبّق هذا الماسك عن طريق استخدام بياض البيض مع القليل من العسل أو عصير الليمون للبشرة الدهنيّة، أمّا للبشرةِ العاديّة أو الجافة فيتمُّ خفقُ بيضةٍ كاملةٍ ودهنها على الوجه، ثمّ يُنظف الوجه بعدَ ثلاثين دقيقة.

اترك تعليقا