بشرتي و مكياجي

أفضل مكياج للوجه

أفضل مكياج للوجه النحيف

ابدئي في البداية برسم الحاجبين بشكلٍ منكسر، حتى تمنحين وجهكِ طولاً أقلّ، ونحافة أقلّ. يجب عليكِ الحفاظ على مستوى الحاجبين، لأنه في حال استخدامكِ لقلم تحديد الحواجب سيظهر وجهكِ نحيفاً للغاية. ابدئي في وضع كريم الأساس السائل القريب من لون بشرتكِ أو أن يكون أفتح بدرجة واحدة، مع الحرص على عدم اختيار اللون الداكن لأنه يضفي مظهراً سيئاً على بشرتكِ. ابدئي في تطبيق ظلال العيون، ويفضّل الظلال الترابية مثل البنيّ، والبيج لإظهار جمال العين وجاذبيتها. ابدئي بسحب ظلال العيون باتجاه الجفون السفلية للعين. ضعي الماسكارا الكثيفة على الرموش لإظهار الرموش بشكلٍ مميّز. ضعي القليل من بودرة الوجه على الخديّن، وتساعد البودرة على إخفاء الملامح النحيفة في الوجه، وإعطاء الوجه مظهراً عريضاً وجذاباً. ابدئي بتطبيق أحمر الشفاه ويفضّل الابتعاد عن اللون الأحمر واللون الوردي.

أفضل مكياج للوجه المستدير

ابدئي في وضع كريم الأساس على الوجه، ويفضّل أن يكون أفتح أو أغمق بدرجة واحدة من بشرتكِ. طبقّي الظلال، ويفضّل أن يكون أغمق بدرجتين من كريم الأساس. ابدئي بتوزيع البودرة على عظمتي الخدّ، وعلى جانبيّ الفكيّن، ثم وزّعيه جيداً بواسطة اسفنجة نظيفة أو فرشاة مخصّصة للمكياج للوصول إلى وسط الوجه، مع التأكد جيداً على إخفاء جميع الخطوط الموجودة على البشرة. ضعي القليل من بودرة الخدود ذات اللون البني الخوخي على الخديّن عند الخط الوهمي من الوجه، وابدئي بتوزيع البودرة جيداً، واحرصي على ألا تكون حركاتكِ دائرية، ثم وزّعيها باتجاه الأعلى بواسطة فرشاة المكياج. يمكنكِ مزج نوعين من البودرة على منتصف جبهتكِ لإضفاء المزيد من الجاذبية والجمال على الوجه. ابدئي في تطبيق الكحل السائل على عينيكِ، تجنبي استخدام الكحل القلم. ابدئي في تطبيق ظلال العيون على عينيكِ، ويفضّل الظلال الغامقة على الجزء الخارجيّ من العين، والظلال الفاتحة على الجزء الداخليّ من العين. ضعي أحمر الشفاه الداكن مثل الأحمر، والبنفسجيّ، ويمكنكِ إضافة القليل من اللمعة على شفتيكِ لإظهارها بشكلٍ جذّاب ومميز.

أفضل مكياج للبشرة الدهنية

ابدئي بغسل وجهكِ بالماء، ومقشّر الوجه الخالي من الزيوت لتنظيف بشرتكِ جيداً من الزيوت والدهون الزائدة. ضعي كريم الأساس الخالي تماماً من الدهون والزيوت، واحرصي على تطبيقه عند الأنف، والجبين، والذقن. ضعي القليل من ظلال العيون النيود للتخلّص من إفرازات الدهون، واحرصي تجنب استخدام كريم الأساس السائل. احرصي على الاحتفاظ بأوراق مجفّفة للمكياج في حقيبتكِ، حتى تستطيعين إزالة الزيوت المتراكمة على البشرة خلال النهار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق