Colors
 
أفكار لتزيين الطاولات
بواسطة rasha rasha بتاريخ 6 Jun, 2018 في 01:20 PM | مصنفة في بيتي و الديكور | لا تعليقات

أفكار لتزيين الطاولات هذه بعض الأفكار الخاصّة بتزيين الطاولات على مختلف أنواعها واستخداماتها. طاولات الطعام تعتبر طاولة الطعام مكان اجتماع العائلة والأصدقاء، حيث يلتقون عليها لتناول وجبات الطعام المتنوّعة، وهي مكان يتم فيه تبادل العديد من الأحاديث، كما تُصنع حولها الكثير من الذكريات التي تُحفَظُ في الذاكرة. وتتعدد أفكار تزيين طاولات الطعام التي يُمكن أن تعطيها مظهراً جذاباً ومشرقاً لا يملّ منه، ومن طرق تزيين طاولة الطعام ما يلي: إضافة لمسة خضراء على الطاولة: ويكون ذلك باستغلال أوقات الربيع لتزيين الطاولة بالمساحات الخضراء والزهور الجذابة، أما في فصل الشتاء فيمكن ذلك من خلال وضع بعض النباتات المتوفرة في وسط الطاولة بطريقة متناسقة.

اختيار الألوان المشرقة والمتناسقة: وذلك لتكون تلك الألوان مسيطرة على مظهر الطاولة، فمثلاً يمكن اختيار الملحقات المتنوّعة والتي تكون ألوانها برتقاليّةً ساطعةً مع الأزرق الغامق، أو الأخضر مع الأرجواني مع مراعاة الدرجات المناسبة. وضع الفاكهة الطازجة على طاولة الطعام: ويُنصح أن تكون من الفاكهة ذات الألوان الجذّابة والمُشرقة؛ مثل الرُّمّان، أو الكمثرى، أو الليمون، أو التوت البرّي، مع مراعاة تنسيقها بشكل مناسب وجذّاب، مما يعطي الطاولة مظهراً جمالياً رائعاً.

استخدام الزهور الطبيعية لتزيين الطاولة: وسواء أكانت طاولة الطعام لاجتماع العائلة والأصدقاء، أم لتناول عشاء رومانسيّ لشخصين، فإن الزّهور دائماً تفي بالغرض. تغيير ديكور طاولة الطعام مع تغير المواسم على مدار العام: ويكون ذلك عن طريق تزيينها بالقرع – على سبيل المثال – في فصل الخريف، وتزيينها بأقماع الصنوبر في فصل الشتاء، وهكذا.

استخدام ألوان محدّدة لتزين الطاولة: وهي الأبيض، والكريمي، والذهبي، فعندما تكون هذه الألوان أساسية في تزيين طاولة الطعام، فذلك يُضفي مَظهراً نظيفاً وجذاباً على طاولة الطعام.

الحرص على تنوع الأشكال على الطاولة: وذلك باستخدام الأطباق والملحقات ذات الأشكال الهندسية المختلفة. استخدام الأطباق البسيطة ذات اللون الواحد مع أدوات الطعام الذهبية: مما يضفي على الطاولة مظهراً بسيطاً، ولكن لا يمل منه.

استخدام الأطباق المرسوم عليها أنماطاً مختلفة: بالإضافة إلى استخدام الكؤوس الملونة بألوان قوس قزح، مما يكسر الملل، ويُضفي لمسة مثيرة على طاولة الطعام.

استخدام المفارش والمناديل المصنوعة من قماش الكتان: والتي تزدان بالنقوش البسيطة، بالإضافة إلى الكؤوس الملونة، وبعض من الفواكه الموسمية أو الصنوبر لتزيين الطاولة.

استخدام الأطباق ذات اللون الأسود أو الرّمادي مع أدوات الطعام الفضية والكؤوس الشفافة: كما يُمكن استخدام الأطباق ذات اللون الواحد دون إضافة ألوان أخرى، مما يعطي مظهراً بسيطاً وأنيقاً للطاولة.

استخدام الكراسي الملونة لإعطاء الطاولة مظهراً مشرقاً: كما يُفضّل زيادة المساحة على الطاولة، وكذلك فإنه يُمكن تعليق الشتلات الخضراء لتعطي مظهراً طبيعياً، وتضفي جمالاً عامّاً على المكان.

وضع باقات صغيرة من الزهور في المنتصف: وتجدر الإشارة إلى أن وجود القطع الوسطية بمستوى منخفض يتيح للجالسين حول المائدة التحدث بحرية أكبر، ورؤية بعضهم البعض بشكل أفضل.

وضع مصابيح الشموع والتي تضفي مظهراً رومانسياً على المادة.

استخدام مائدة رخامية: حيث تتشكل من أطباق رخامية أنيقة تعطيها مظهراً جمالياً مميزاً.

وضع مجموعة من المزهريات الصغيرة: والتي تحتوي كلّ منها على زهرة خاصّة بكل ضيف، أو كل شخص يجلس على المائدة.

استخدام الكؤوس الكريستالية: ذات الأحجام والأشكال المختلفة للماء والعصير، ووضعها على الطاولة بشكل منسق ومنظم

 

اترك تعليقا