Colors
 
ألغاز تحيط بالأطفال حديثي الولادة
بواسطة mohammad abady بتاريخ 29 Sep, 2018 في 11:18 AM | مصنفة في أطفال العائلة | لا تعليقات

 لكل مرحلة من مراحل الحياة صفاتها وميزاتها وخصوصياتها وألغازها. في هذه المادة التي أوردها معهد /كريانسا/ البرازيلي المتخصص بشؤون الأطفال، وبخاصة الأطفال حديثي الولادة تم التطرق لموضوع ربما يهم جميع النساء اللواتي يرغبن في أن يصبحن أمهات وكذلك النساء الحوامل اللواتي سينجبن طفلاً عن قريب واللواتي أنجبن طفلاً حديث العهد جداً ألا وهو أهم الألغاز المحيطة بالطفل حديث الولادة، والتي من المهم أن تعرفها الأم.

هناك ألغاز كثيرة عن الأطفال حديثي الولادة ربما لا تعرفها 70% من النساء، إن كن أمهات أو حاملات أو نساء أنجبن حديثاً. وبالطبع هناك ألغاز كثيرة؛ وهذه أهمها. وقد تكون على شكل معلومات أو حقائق علمية، فما هي؟

أولاً- أربعة أطفال يولدون في العالم كل ثانية

ثانياً- الطفل حديث الولادة ربما يستطيع الزحف على بطنه بعد دقائق قليلة من ولادته

استندت هذه المعلومة على تجارب كثيرة ومحاولات عديدة جرت في السويد، وفي عدة حالات تم وضع أطفال على صدر أمهاتهم بعد الولادة بدقائق قليلة، ولوحظ أن عدداً منهم تمكن من الزحف على بطن أمه للوصول إلى الثدي من أجل الرضاعة. وهناك حالات كثيرة تحدث في معظم دول العالم؛ إلا أنه لا تتم محاولة معرفة هذه القدرة عند المولود الحديث.

ثالثاً- الطفل حديث الولادة يميز صوت أمه بعد ولادته بثوان قليلة

ذلك بحسب المجلة ناجم عن سماعه صدى صوت أمه عندما كان في الرحم. ومع مضي تسعة أشهر على الحمل فإن الطفل يتعرف على صوت أمه، وهو مازال في الرحم وعندما يخرج إلى الدنيا فهو يميز هذا الصوت بسهولة.

رابعاً- المولود حديثاً لا يذرف الدمع عندما يبكي

الأطفال حديثو الولادة يبكون ولا يذرفون الدموع، ويمكن أن يستمر ذلك حتى الشهر الثالث من العمر. السبب هو أن الغدد التي تفرز الدموع لا تكون ناضجة بشكل كامل ويكون فيها عادة نسبة الرطوبة التي تحتاجها العين فقط دون زيادة لتخرج إلى خارج العين.

خامساً- يملك عظاماً أكثر من البالغ

للطفل 270 عظمة عند الولادة مقابل 206 عظمة عند البالغ. السبب هو تلاحم كثير من العظام مع النمو مثل عظام العمود الفقري وعظام الجمجمة.

سادساً- طفل من بين كل ثلاثة يحمل شامة أو علامة حمراء تسمى / بيرث مارك/ أي علامة الولادة.

سابعاً- جميع الأطفال حديثي الولادة يعانون من قصر النظر (ميوبيا)، وهم يستطيعون الرؤيا ضمن دائرة تمتد إلى 18 سنتيمتراً فقط.

ثامناً – وزنه عند الولادة يتضاعف خلال خمسة أشهر بعد الولادة.

تاسعاً- يستطيع تمييز صوت أبيه بعد شهرين من الولادة.

عاشراً، غالبية الولادات تحدث يوم الثلاثاء من الأسبوع لأسباب غير معروفة، ولكن ذلك ليست قاعدة ثابتة.

اترك تعليقا