Colors
 
أهم الأماكن السياحية في جاكرتا
بواسطة rasha rasha بتاريخ 17 Apr, 2018 في 12:10 PM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

أجمل أماكن جاكرتا السياحية مجمع أنشول السياحي هو مُجَمَّعٌ يقعُ على بقعةٍ واسعةٍ جداً تشملُ العديدَ من المرافق مثل: دُنيا فانتاسي التي تشمل مدينة ألعاب كاملةٍ ومسارحَ لعروض المهرجين والبهلوان والمسرحيات الفنيةٍ المختلفة، كما يمكنكَ التنقل في أنحاء أنشول من خلال التلفريك الموجود بها؛ لتستعرض َمن خلاله:

مدينة الألعاب المائية، وحديقةَ سامودرا، وبازار التُحَف والتذكارات التي تجسِّدُ تاريخَ أندونيسيا وحضارتها، والمدينة الثلجيةَ المسمَّاة بأرض الثلج، وعالم البحار: وهو معرضٌ للمخلوقات البحرية، ثمَّ تتجه لشاطيء ومرفأ أنشول الذي يُقلُّكَ إلى عددٍ من الجزر القريبة، ومن ثمَّ العودة لتناول وجبة عشاءٍ بحرية على الطريقة الأندونيسية في مطعم بندر جاكرتا.

ضاحية شيبوبور تعتبر منطقةُ شيبوبور ذات تنوعٍ سياحيٍ شاملٍ حيث يوجد بها: القرية الصينية، القرية المصرية، منتجع الألعاب المائية تيلاقا أروانا، وبحيرة سيبادور المائية، مدينة الألعاب المائية إيلدورادو، وحديقة الفواكه.

برج موناس هو نصبٌ تذكاريٌ يقعُ في وسطِ العاصمة جاكرتا، ويبلغُ من الارتفاع حوالي مائة واثنان وثلاثين متراً، ويعلوه شعلةٌ من الذهب الخالص يصلُ وزنها حوالي خمسة وثلاثين كيلو غرام، ويقع في أصل البرج متحفٌ صغيرٌ وقاعةُ تشريفاتٍ تُسمَّى قاعةُ الاستقلال، كما يمكنُ شراءُ تذكرةٍ لصعود البرج والتمتع بالنظر للمدينة من أعلاه، وخصوصاً مشهد النوافير الراقصة.

المنتزهُ التجسيدي تمان ميني يحتوي هذا المُنتزهُ الضَخْمُ على إحدى عشرَة حديقةً، وخمسةَ عشرَ مُتحفاً، حيث يعكسُ الواقع التمثيلي لكل أندونيسيا، وجرزها البحرية المحيطة.

المتاحف يوجد في جاكرتا العديد من المتاحف ذات الاهتمامات المختلفة، ونذكر منها: المتحف الوطني لجاكرتا.

متحف الدمى، ومتحف تاريخ جاكرتا.

متحف الرئيس، والمتحف الحربي.

متحف القران الكريم الديني، ومسجد الاستقلال الكبير.

متحف الموصلات التاريخي.

متحف الحشرات المحنطة، ومتحف الكمودو.

الأسواق التجارية لرائدي التسوق يوجد العديد من مجمعات التسوق المختلفة التي تعدُ مشهورةً جداً في جاكرتا مثل: سوق جالان سوربايا للمنتجات التارخية.

مول اتريوم وهو وجهة مشهورة للسياح العرب.

مول جراند أندونيسيا، ومول سمنقي بلازا.

تامان بورينغ. مجمع سارينا، ومول شيمباكا ماس.

مجمع منجا دوا، وبوند اندا مول.

سليبي جايا بلازا، مجمع سنايان.

مدن الألعاب المائية بالإضافة للعديد من مدن الألعاب المائية المذكورة أعلاه ضمن مرافق بعض المجمعات السياحية، نذكر لك أهم ثلاثة منها على مستوى أندونيسيا وجاركتا خاصة وهي: ووتر بوم ليبو، ووتر بوم، ويساتا أوشن بارك.

اترك تعليقا