Colors
 
أهم الأماكن السياحية في طرابزون
بواسطة rasha rasha بتاريخ 15 Apr, 2018 في 01:08 PM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

طرابزون طرابزون واحدة من المدن التركيّة الواقعة جنوب البحر الأسود، تمتاز بطبيعتها الخلّابة ومناظرها السّاحرة وغاباتها الخضراء، ويوجد فيها اثنا عشر نهراً، ويقصدها السيّاح من جميع أنحاء العالم، وتبلغ مساحتها أربعة آلاف وستمئة وخمسة وثمانين كيلو متر مربّع، ويبلغ عدد السكّان فيها حوالي ثلاثمئة ألف نسمة، وقد وُلد فيها السّلطان العثماني سليمان الأوّل المسمّى بالسلطان القانونيّ وترعرع فيها وازدهرت البلاد وكثرت الفتوحات في عهده مدينة طرابزون من المدن ذات التاريخ الحافل، والموقع الاستراتيجيّ ممّا جعلها من أهمّ نقاط التجارة في البحر الأسود، ويوجد الكثير من الأماكن السّياحيّة التي يمكن أن تزورها في مدينة طرابزون (ترابزون)، سنذكرها في هذا المقال ونزوّدكم بجميع المعلومات الّتي يمكن أن يحتاجها السّائح عند زيارة هذه المدينة.

مطار طرابزون نبدأ في أوّل مكان سوف تصل إليه في مدينة طرابزون؛ مطار طرابزون من المطارات الصّغيرة بحجمها ولكن فعاليّتها عالية، ويمكن أن تتمّ إجراءات الوصول والمغادرة بكلّ سهولة، يوجد فيها حوالي سبعة عشر مكتباً لتأجير السّيارات ليسهل عليك عزيزي السّائح التّنقّل في مدينة طرابزون واكتشاف المدينة كما يحلو لك.

الفنادق يوجد عددٌ كبيرٌ من الفنادق في مدينة طرابزون، منها فندق النوفتيل، ويفضّله الكثير من السّياح لقربه من المطار ولخدماته المميّزة التي يقدّمها للزّبائن، ويبعُد عن المطار فقط خمسة كيلومترات، ويمكن أن تحجز فيه للأطفال تحت سنّ السّادسة عشرة بالمجّان، وفيه حديقة جميلة مطلّة على البحر الأسود وبجواره مركز تجاريّ كبير، كما يوجد الكثير من الفنادق الأخرى يمكنك الحجز فيها عن طريق الإنترنت بكلّ سهولة وبالمواصفات التي تريدها.

أهمّ المواقع السّياحيّة في طرابزون متحف آيا صوفيا كان هذا المتحف كاتدرائيّة للمسيحييّن، وعندما قام السلطان محمّد الفاتح بفتح مدينة طرابزون قام بتحويل هذه الكاتدرائيّة إلى مسجد للمسلمين إلى أن حوّلوها إلى متحف يحتفي بالتّاريخ الّذي مرّ فيه.

متحف أتاتورك هو البيت الّذي أقام به الحاكم أتاتورك الّذي حكم تركيّا من العام 1927 إلى العام 1935، وقد قام بتحويل نظام الحكم من الحكم الإسلاميّ العثماني إلى الحكم العلمانيّ.

حديقة زفانوز وهي من أجمل الحدائق الموجودة في وسط المدينة، تمتاز بممرّاتها الجميلة والنّظيفة وأزهارها النّضرة. مغارة كاراجا تقع هذه المغارة في جنوب مدينة طرابزون، ويبلغ طولها أربعة كيلو مترات. معبد سوميلا وهي عبارة عن قلعة مبنيّة على سفح جبلٍ في القرن الرّابع عشر، تبعُد أربعين كيلو متراً عن مركز المدينة. تلال بوزتبه وهي عبارة عن تلال مطلّة على سواحل البحر الأسود، يوجد فيها الكثير من المطاعم، والجلسات الهادئة والخلابة.

اترك تعليقا