Colors
 
إزالة المكياج
بواسطة rasha rasha بتاريخ 8 Aug, 2018 في 01:24 PM | مصنفة في بشرتي و مكياجي | لا تعليقات

يعتبر المكياج أو ما يعرف بالميك أب إحدى وسائل زينة المرأة الّتي تضعها بهدف الظهور بأجمل حلّة، وهو عبارةٌ عن مجموعةٍ من المساحيق المكوّنة من موادَ كيماويةٍ مصنّعةٍ وملوّنة، وتختلف أنواعه، فهناك الآيلينر والكحل وأحمر الشفاه وطلاء الأظافر وكريمات الأساس والماسكارا والكونتور وغيرها، ويجب على المرأة أن تزيله في حال انتهاء سهرتها أو مشوارها خاصةً قبل التوجّه للنوم، حتى تتنفس البشرة وترتاح ولا تتعرّض للتلف على المدى البعيد، لأنّها مواد تعمل على إغلاق المسامات وبالتّالي إتلاف البشرة على المستوى البعيد.

المرأة مطالبةٌ بالحفاظ على بشرتها وتألقها؛ لأنّها مقياسٌ من مقاييس الجمال، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق إزالة المكياج وعدد من الخلطات الطبيعيّة لإزالة المكياج أيضاً.

طرق إزالة المكياج استخدام غسول الوجه الذي يزيل كامل المساحيق ويباع بكثافةٍ في الصيدليّات وفي الأسواق والمحال التجاريّة. مسح المكياج باستخدام الكريمات المختلفة وذلك من خلال استخدام القطن النظيف ثم غسل الوجه بالماء الفاتر. المناديل المعطّرة والّتي تكون مخصّصةً للمكياج فقط غير تلك المستخدمة في الحياة اليوميّة متعددة الأغراض والاستخدامات، وتباع في المحال التجارية والأسواق. غسل الوجه بالماء والصابون لعددٍ من المرّات للتأكّد من زوال المكياج تماماً، وتجفيفه حتى لا يتقشر ولا يجف.

استخدام الفازلين لإزالة مكياج العيون من خلال دهنه برفق على الوجه، أو وضعه على قطنة خاصة بالبشرة أو القطن الطبي العادي الّذي يباع في الصيدليّات والأسواق. خلطات طبيعيّة لإزالة المكياج الحليب الّذي يعمل كمقشّرٍ ويحافظ على رطوبة البشرة وخلايا البشرة، ويعمل على إزالة المكياج بدون آثارٍ جانبيةٍ سلبيّة. زيت الزيتون الّذي يعمل على إزالة مكياج العيون على وجه الخصوص، ويجب الحرص على إغلاق العيون أثناء استخدامه. مسح الوجه بزيت الخروع الّذي يذيب مساحيق التجميل وبالتّالي يزيلها تماماً عن الوجه.

خطوات إزالة المكياج غمس قطنةٍ نظيفةٍ بإحدى المواد الطبيعية سابقة الذكر، وإغلاق العيون ووضع القطنة فوق الجفن مع الحرص على إغلاق العين تماماً. ترك القطنة على الجفون لما يقارب الدقيقة الكاملة لترك المادة تحلل المساحيق والمكياج وتذيبها.

تدليك الجفون بحركاتٍ بشكلٍ دائري بعد انقضاء الدقيقة والحرص على إبقاء القطنة بعيدة عن مقل العيون واستمرار الحركات بهدوءٍ للتخلّص من كامل المكياج. غسل الوجه بالغسول بعد الانتهاء من الخطوات السّابقة بالترتيب. يفضل عدم استخدام القطنة مرّتين، حتى لا تنقل أية عدوى من العين الأولى للثانية في حال إصابتها بمختلف الأمراض، واستخدام قطنةٍ أخرى.

اترك تعليقا