Colors
 
إغلاق طريق بفرنسا لشهرين لتحفيز تناسل الضفادع
بواسطة moky moky بتاريخ 14 Jan, 2018 في 10:54 AM | مصنفة في طرائف | لا تعليقات

1-1012443_678988_large

سيغلق طريق في غرب فرنسا أمام حركة السير لمدة شهرين بغية تشجيع الضفادع على التكاثر، وفق ما أعلنت بلدية سان-مالو في بيان صدر الجمعة.

وسيمنع سير المركبات على طريق بوتي بور الواقع بالقرب من بوانت دو لا فارد التي تعدّ موقعا محميا حساسا، وذلك بين 15 يناير و15 مارس، بموجب مرسوم بلدي.

وقد لوحظت العام الماضي “حالات نفوق متعددة عند هذه البرمائيات خلال موسم الهجرة” بسبب حركة السير في هذه المدينة الساحلية شمال بريتاني.

فقد اعتادت العلاجم التي تعد من الأنواع المهددة المدرجة على القائمة الحمراء، على التناسل في مستنقع بالقرب من الطريق.

وفي العام 2017، حظرت حركة السير لمدة شهر في المنطقة، ما سمح “بالحد من نفوقها وأتاح تكاثرها”، على ما أفادت البلدية.

اترك تعليقا


الابراج اليومية إجازتك المفضلة بحسب طالعك الفلكي بين الداخل والخارج - كلاسيكية تعانق العصرية برجك اليوم من طرائف جحا مرة جديدة: الإضاءة تحت الأضواء الجرأة والبساطة في التصميم تنتجان الفخامة العصرية استقبلي الشتاء بمزاج هذه الأمكنة تلبية لذوقك الراقي اخترنا قطعاً مفضّلة من أزياء الموسم وأكسسواراته منزل خارج عن المألوف جمع الأنماط ووحّد الأذواق برجك اليوم مع العائلة أسباب وحلول الجفاف العاطفي بين الأزواج طفل على راسي كباب بالتوابل سريلانكا البلاد التي تسبح فيها كل الأسرار ماكياجك بتوقيع Chanel Métiers d’Art Paris Cosmopolite 2017/2016 لا أحد يعرف ما جرى في هذه الأماكن... فاذهبي واكتشفي ما يدور حولها من حكايات! ساعات تذكارية من دبي مع Swatch مونتريال... للخريف فيها أروقة البيرو تحضن كل أسرار العالم القديم ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟ من طرائف العرب مالطا الجزيرة التي تحضن كل سحر التاريخ هذه اختياراتنا لجمالك هذا الأسبوع: جرّبناها وأحببناها إنها المكسيك... بلاد المايا والأزتيك ألوان تتراقص ضمن ديكور شبابي