Colors
 
الجبل الأخضر في إندونيسيا
بواسطة rasha rasha بتاريخ 8 Sep, 2018 في 10:32 AM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

الجبل الأخضر أو جبل بونشاك، وتعني هذه الكلمة “القمة”، وهو جبل يقع في إندونيسيا وأعلى جبل فيها، ويبعد عن العاصمة الماليزية جاكرتا حوالي 100 كيلو متر من وسط العاصمة ، في منطقة جاوا الغربيّة من محيط “بمت بيد بانجرانجو” بمقاطعة “بوجور سانجور سوكابومي” الإندونيسية، يبلغ ارتفاع أعلى قمة في الجبل الأخضر حوالي 1500 متراً.

يعدّ الجبل الأخضر متنزهاً لسكان مدينة جاكرتا، حيث يزوره السكان المحليّون بشكل مستمرّ خاصة في استراحة ، بالإضافة إلى الكثير من السياح من مختلف مناطق العالم، وذلك لأنّه يتمتع بالطقس الجميل والمعتدل، حيث يميل إلى البرودة في الليل ، وتتميّز المنطقة بالخضار الطبيعيّ وطبيعتها خلابة وهادئة جداً.

أهم معالم الجبل الأخضر السياحية تامان سفاري: وهي عبارة عن مجموعة من الحدائق التي تتميّز بنظام عمارتها والأشجار الجميلة والعديد من النوافير الإيقاعيةّ الموجودّة بها، يتنقل السياح داخلها من خلال عدّة طرق منها :السيارات الخاصة والقطار والباصات، ويوجد بها أماكن لألعاب الأطفال بالإضافة إلى قطار خاص لترفيه الأطفال داخل الحديقة، كما يوجد فيها حيوانات بريّة تكون حرّة طليقة يستطيع السياح رؤيتها وهم بالسيارات، ومن هذه الحيوانات: الفيلة، والنمور، والزرافات، والماعزالبري، والحمار الوحشي، وفرس النهر وغيرها،

ويتم عمل عروض في هذه الحدائق للعرض الواحد ، ومن هذه العروض هي:عروض للنمور، وعروض لكلب البحر، والفيلة، والقردّة، الطيور والصقور. مصنع للشاي: والذي تتم فيه رؤية كيفية إعداد الشاي، ويوجد فيه مقهى هادئ من أجل تناول الشاي، ثم يستطيع السائح السير في جولة حتى يرى نبات الشاي وكيفية زراعته والعناية به.

البلدة: ويوجد بها شارع وحيد يمكن السير به على الأقدام، أو من خلال السيارة أو الباص لرؤية اللمزارع والحدائق والمنازل. مسجّد التعاون: يقع هذا المسجد بين السهول الخضراء ويتميّز بطابع فنّ معماريّ رائع، ويوجد من حوله بعض الجلسات التي تطلّ على مزروعات الشاي. بحيرّة الألوان: تقع هذه البحيرة في قمّة الجبل الأخضر، وهي عبارة عن بحيرة صغيرة الحجم وتتميّز بطبيعتها الساحرة.

شلالات شليمبير: عدد هذه الشلالات سبعّة شلالات، وهي معلم سياحي مهم يتم الصعود إليها عبر درج من صنع الطبيعة، بالإضافة إلى وجود متنزّه يتميّز بأشجاره الباسقة، والأزهار، والجسور المعلقة على جداول وبحيرات مائية صغيرة متحدّرة من الشلالات.

سيسروا: وهو عبارة عن سوق تجاري يمكن شراء جميع الاحتياجات منه مثل: الخضار، والفاكهة، واللحوم، والأسماك، والأدوات الكهربائية وإلكترونية والملابس.

اترك تعليقا