Colors
 
الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة
بواسطة rasha rasha بتاريخ 11 Jun, 2018 في 01:57 PM | مصنفة في بشرتي و مكياجي | لا تعليقات

تنظيف البشرة تحتاج البشرة للاهتمام والتنظيف بشكلٍ مستمر؛ كي تبقى جميلةً، ونضرةً، وخاليةً من البثور، والبقع، والحبوب، ويمكن القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى مراكز التجميل التي تحتاج إلى الكثير من المال، وربما لا تحقّق النتائج المطلوبة، أو استخدام الطرق الطبيعيّة المنزليّة، والتي لا تحتاج إلى الكثير من المال أو المواد ، وسنذكر في هذا المقال خطوات تنظيف البشرة، وبعض النصائح المهمة.

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة نغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً. نأخذ قطعةً من القطن، ونغمسها بالقليل من الحليب، ثمّ نُمررها على البشرة وعلى الرقبة؛ لإزالة كافة آثار المكياج والدهون المتراكمة على البشرة، ويمكن استبدال الحليب بغسولٍ ملائمٍ لنوع البشرة.

نُقشّر البشرة، حيث تعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات تنظيف البشرة؛ لأنّها تُزيل خلايا الجلد الميتة منها، ويتمّ تطبيقها من خلال وضع ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل في وعاء، وإضافة ملعقةٍ كبيرةٍ من الحليب البودرة، ثمّ خلط المكوّنات جيداً، ووضعها على البشرة، والحرص على فرد الخليط بحركةٍ دائريةٍ باستخدام أطراف الأصابع، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر، ودهنه بقطعة قطن مُغمسة بماء الورد؛ لإضفاء النضارة والحيوية عليه.

نُبخر الوجه، فهذه الخطوة مهمةٌ أيضاً؛ لأنّها تُزيل الدهون المتراكمة على الوجه، وتُفتح مسام البشرة، ويتمّ تطبيقها من خلال إحضار وعاءٍ من الماء المغلي، وإضافةُ ملعقةٍ صغيرة من ماء الورد إليه، وبعد ذلك تقريب الوجه بمسافةٍ مناسبةٍ من الوعاء، أي أنّ لا يكون بعيداً جداً ولا قريباً جداً، مدّة عشر دقائق، ثمّ مسح الوجه بالثلج؛ ليتم قبض المسام.

نُرطب البشرة جيداً بعد عملية التقشير والتبخير، وذلك من خلال استخدام الكريمات المرطبة أو الزيوت الطبيعية، حيث يتمّ أخذ ملعقةٍ من الجلسرين، وملعقة من زيت الزيتون، ووضعهما في وعاء، وخلطهما جيداً، ثمّ دهن الوجه بخليطهما جيداً.

نصائح عند تنظيف البشرة يفضل غسل البشرة مرتين يوميأً، وخاصّةً عند تعرّضها للغبار الكثيف والأوساخ؛ وذلك للتقليل من الجراثيم المتراكمة عليها. اختيار المطهر الملائم والمناسب لنوعها؛ لأنّ الكثير من أنواع المطهرات تسدّ المسامات في البشرة بدلاً من فتحها وتنظيفها.

الابتعاد عن استخدام الصابون المعطر عند غسل الوجه. غسلها بالماء الفاتر وليس الساخن أو البارد؛ لأنّ الماء الساخن يجففها، أمّا الماء البارد فلا يُنظفها جيداً. التأكد من نظافة المناشف عند تجفيفها. تدليك الوجه والرقبة بحركةٍ دائريةٍ بأطراف الأصابع، أو باستخدام قطعةٍ من القطن؛ ليتم تنشيط الدورة الدموية. وضع ماسكاتٍ طبيعيةٍ على الوجه كلّ فترة وأخرى للحفاظ عليها.

اترك تعليقا