Colors
 
السياحة في روسيا
بواسطة rasha rasha بتاريخ 18 Aug, 2018 في 12:57 PM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

تقع روسيا في شمال قارة آسيا، وقارة أوروبا، فهي دولة تقع في قارتين، وتعرف رسمياً باسم روسيا الاتحادية، وعاصمتها هي مدينة موسكو، وتبلغ مساحة أراضيها 17.075.400 كم²، ويبلغ عدد سكانها 142.946.800 مليون نسمة، وذلك حسب إحصائيات  ونظام الحكم فيها جمهوري فيدرالي نصف رئاسي، وتقسم إدارياً إلى ثلاثة وثمانين كياناً اتحادياً.

السياحة في روسيا تتسم روسيا بأنها دولة سياحية، وذلك لكثرة التراث الثقافي التي تملكه، وتنوعها الطبيعي، فروسيا تملك ثلاثة وعشرين موقعاً من التراث العالمي المسجل في قائمة اليونسكو، فتشتهر روسيا بتنوع سياحي، مثل: السياحة التاريخية، والسياحة الرياضية، وسياحة التزلج، والسياحة الجبلية، والسياحة الطبيعية، والسياحة الثقافية، والسياحة العلاجية، وسياحة الأعمال، وسياحة الاستجمام.

الأماكن السياحية في روسيا تحتوي روسيا على الكثير من الأماكن التاريخية السياحية، منها: قصر البطريرك، وكاتدرائية الرسل الاثني عشر، وقد شيدا في القرن السابع عشر. متحف بوشكين للفنون الجميلة، وسميّ المتحف بهذا الاسم نسبة إلى اسم الكاتب بوشكين الروسي.

معرض تريتاكوف، ويعتبر من أكثر المعارض شهرة في روسيا، وذلك لأنه موطن الفن الروسي، وقد بنيّ هذا المعرض في القرن التاسع عشر. صندوق الماس، وهو الصندوق الذي يحتفظ به مجوهرات التاج الملكي. مسرح البولشوي، ومعنى اسمه هو المثير للإعجاب،  وقد أحل هذا المسرح مكان مسرح بتروفكا الذي تعرض إلى حريق وتدمر، ويعرض المسرح الكثير من المسرحيات العالمية مثل: مسرحية الجميلة النائمة، ومسرحية بحيرة البجع.

جرس القيصر، ومدفع القيصر، وقد بنيّ الجرس في القرن الثامن عشر، بينما بني المدفع في نهاية القرن السادس عشر.

متحف مخزن الأسلحة الذي شيد في القرن التاسع عشر، وذلك لتخزين الأسلحة الملكية. كولومنسوكي، وتعد سهول ممتدة على طول نهر موسكو، وتتكوّن من: الحدائق الخضراء، وكنيسة المعراج التي شيدت في القرن السادس عشر، وركوب القوارب، ومسرح أبرازتوف للعرائس الذي يعرض الحياة الثقافية في روسيا، وحديقة غوركي التي تحتوي على التحف، والأكشاك، ومسابقات النحت،

ومسابقات التزحلق على الجليد، وسيرك موسكو الممتع، الذي يقدم فيه المهرجون عروضاً بلهوانية ومثيرة. كاتدرائية سانت باسيل، وقد شيدت في القرن السادس عشر، وشيدت بهدف الاحتفال بذكرى انتصار روسيا على المغول.

كاتدرائية المسيح المنقذ، التي شيدت في القرن التاسع عشر، وشيدت بهدف الاحتفال بذكرى انتصار روسيا على نابليون بونابرت. ساحة الكاتدرائية، وتملك الساحة عدداً من المعالم هي: كاتدرائية البشارة التي بنيت في نهاية القرن الخامس عشر، وكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل ، وكاتدرائية العذرا ، وكنيسة رداء العذرا التي تتسم بالزجاج الملون، والمطلة على قصر تيريم.

دير ومقبرة نوفوديفيتشي، التي تحتوي على: كاتدرائية سيدة لسمولينسك، وكنيسة باب الشفاعة. حدائق ألكساندروفسكي. الدرج الأحمر الواثع بالقرب من كنيسة البشارة. القلعة الضخمة الكرملين. ضريح لينين، والساحة الحمراء.

اترك تعليقا