Colors
 
السياحة في نيس
بواسطة rasha rasha بتاريخ 11 Apr, 2018 في 12:50 PM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

السياحة في نيس مدينة نيس هي إحدى المدن الفرنسية الشهيرة، كما أنّها تصنّف كخامس المدن من حيث الاكتظاظ السكاني في البلاد الفرنسيّة، وتعد هذه المدينة العاصمة لمنطقة ألب مارتيم المعروفة بأنها واحدة من أشهر المناطق الحضريّة، ويصل عدد السكان في هذه المدينة لحوالي المليون نسمة تقريباً، وتقع هذه المدينة على الساحل الشرقيّ الجنوبيّ الفرنسيّ والمتواجد على البحر الأبيض المتوسط ، كما أنها ثاني أكبر المدن الفرنسية التي تتواجد على ساحل البحر المتوسط، وهي ثاني أكبر مدن منطقة بروفانس ألب كوت دازور، وتعرف باسم لابيل أيضاً والذي يقصد به الجميلة، وذلك كونها من أجمل المدن وأكثرها روعة، عدا عن أنّها تحتوي على العديد من المناطق الأثريّة التي يعود تاريخها لحوالي الثلاثمائة وخمسون عام قبل الميلاد.

السياحة في نيس هذه المدينة من أشهر وأهم الأماكن السياحيّة في البلاد، فهي عامرة بالأماكن الجميلة والطبيعة الرائعة، ففيها العديد من المتاحف، وأماكن التنزه، والتسوق، والترفيه، وفيها الفنادق، والمنتجعات السياحية،

كما أنها تحتوي على ثالث أشهر المطارات الفرنسية، ومن أهم الأماكن السياحيّة التي تشتهر بها هذه المدينة: منتزه Anglais: يتيح هذا المتنزه للسياح والزوار فرصة لركوب الدراجات الهوائيّة، أو لممارسة رياضة الركض، كما أنّ في هذا المتنزه العديد من البائعين الذين يقومون ببيع المنتوجات المختلفة والمشروبات، وفيها أيضاً بعض المطاعم التي تقدم أصناف الطعام المختلفة.

سوق زهرة كور ساليا: يعرف هذا السوق بأنه من أكثر الأماكن التي يقصدها السيّاح، فهو مكان رائع للتسوق، وفيه العديد من المحلات التجاريّة التي توفّر القطع التذكاريّة، والكثير من منتجات الزهور، وفيه العديد من المقاهي أيضاً.

متحف ماتيس: في هذا المتحف يمكن للزائر التمتّع بمشاهدة معظم التحف والأعمال الفنية التي قام بعملها الفنان ماتيس في الفترات الأولى من حياته، وحتى التحف التي قام بعملها في أخر فترات حياته المهنيّة، كما أنّ المتحف يحتوي على بعض المتعلقات الشخصيّة له، وفيه بعض من الأعمال الفنية لفنانين أخرين.

فيو نيس، أو نيس القديمة: تتواجد منطقة فيو نيس في الشوارع الضيقة للمدينة، كما أنها توفر العديد من المحلات الخاصة بالمستلزمات الشخصية والهدايا، ومحلات النبيذ، وفي المنطقة تتواجد العديد من المطاعم، والحانات والنوادي الليليّة.

لو شاتو: من هذه المنطقة يمكن للسياح مشاهدة المدينة بكاملها رؤية بانورامية لا تنسى، فمنها يمكن مشاهدة إلتقاء البحر مع المدينة، ويمكن التقاط العديد من الصور الرائعة من تلك المنطقة.

الكاتدرائية الروسية: تتميز هذه الكاتدرائيّة ببنائها الرائع وأهميّتها الكبيرة التي جعلت منها مقصداً للعديد من الزوار، فهي مثال على الأرستقراطية الروسية، كما أنّها فرصة نادرة على توافق الإتحاد السوفياتي السابق. ميناء نيس: يمكن مشاهدة العبارات أثناء إقلاعها أو عودتها من خلال زيارة الميناء، كما أن هذه المنطقة تحتوي على العديد من النوادي الليلية الشهيرة في المدينة.

اترك تعليقا