Colors
 
العبي بالوان اثاثك لتغيير ديكور منزلك
بواسطة asel بتاريخ 19 Jan, 2012 في 09:11 AM | مصنفة في بيتي و الديكور | لا تعليقات

 

إذا كنتِ تعانين من حالة ملل من ديكور منزلكِ وقطع أثاثه المختلفة، وميزانيتكِ لا تسمح بشراء أي قطع أثاث جديدة تغير من شكل المكان، أو تغيير الديكور، فلا داعي لليأس واقرئي هذا الموضوع، والذي من خلاله نستعرض معكِ عدة أفكار وطرق مبتكرة وسهلة التنفيذ تعتمد على اللعب بالألوان الجذابة والخامات المتداولة لتجديد ديكور منزلكِ في ساعات معدودة.

0

الفوتيه بلمسات مودرن:

حوّلي شكل الكرسي الفوتيه الكلاسيكي لديكِ، ليكون قطعة مودرن في لحظات، كل ما عليكِ فعله هو دهان أرجل الكرسي باللون الأصفر الناصع، ووضع خدديه بقماش من ذات اللون الملفت عليه.

0

أدراج السلالم بحدود بارزة:

طلاء أدراج السلالم بألوان داكنة بحجة ألا تظهر عليه علامات الاتساخ سريعاً، من الأمور التي تعطي إحساساً بضيق مساحة السلم، فلمَ لا تجربي طلاء الأدراج بمزيج من لونين يكون الجانب الأكبر مساحة من اللون الداكن، يحيطه لون زاهٍ يكسر حدته.

0

البرافان السحري!:

إذا كنتِ ترغبين في الفصل بين مكانين داخل منزلكِ، ولا يمكنكِ بناء حائط أو وضع باب للفصل بينهما، فالحل السحري لذلك هو شراء برافان من خمس وحدات، فإلي جانب دوره في عمل خصوصية لأي مكان داخل المنزل، يمكنكِ أيضاً استخدامه في حجب أي منظر لا ترغبين في أن يشاهده ضيوفكِ، بواسطة طريقة أنيقة وعملية هي “البرافان”.

0

خزانة المكتب بلون جديد:

يمكنكِ دهان خزانة المكتب بلون جديد لكسر حالة الملل، إلى جانب إخفاء أي آثار للخدش بها، لتبدو قطعة أثاث جديدة.

0

خلفية السرير .. باب خشبي!:

من أبسط الطرق لتجديد شكل سريركِ، خاصة إذا كان بلا خلفية مميزة، هي استغلال أي باب خشبي قديم لديكِ، مع دهانه بلون يناسب لون الحائط وخشب السرير نفسه، مع تشذيب أطرافه الجانبية ليبدو أملس، وثبتيه ليكون واجهة جديدة لسريرك.

0

بايوه بلون العسل:

ربما يكون اللون الأصفر الفاقع من الألوان المستبعدة من حساباتك عن تأثيث المنزل، خاصة في المطبخ والحمام، ولكن حاولي هذه المرة تجربة اللون الأصفر العسلي الهادئ لدهان “البايوه” لديكِ، مع استخدام نفس اللون بالدرجة الفاقعة لتحديد شكل المقابض وإطارات الأدراج.

0

طاولة للتخزين بعجلات جرارة:

ما أسهل تنفيذ هذه الفكرة العملية .. فإذا كانت لديكِ سلة لا تحتاجينها حاولي دهانها بأي لون مفضل لديكِ، مع تزويدها بعجلات جرارة، وبهذه الطريقة يمكنكِ استخدامها لتكون طاولة يسهل تحريكها من مكان لآخر، بخلاف كونها وسيلة جيدة لتخزين أي من المقتنيات المنزلية ولتكن الجرائد والمجلات.

0

الطاولات الثلاثية:

جددي من طرق عرض أثاث منزلكِ، فعلى سبيل المثال استغني عن الطاولة المعتادة في غرفة المعيشة، واشتري ثلاث طاولات عادية التصميم، وحبذا لو كان لونها زاهيا وملفتا، ثم ثبتي صينية دائرية الشكل على سطح كل طاولة على حدة كما هو واضح في الصورة.

0

سريركِ الأرابيسك بشكل هندسي:

إذا كانت خلفية ومقدمة سريركِ ذات تصميم أرابيسك، فلمَ لا تحولي شكله التقليدي بلمسة بسيطة تعتمد على دهانه بلون مميز يعطيه عمقاً، مع استخدام لون أفتح وتخطيطه بحيث يمنحكِ في آخر المطاف شكلا هندسيا، ولكن لا تنسي أن تكون إطارات السرير الخارجية مع الخلفية الأساسية من اللون الداكن لتتضح الصورة.

0

طاولة المناسبات:

اصنعي طاولة تبهر ضيوفكِ في المناسبات من خامات بسيطة، استخدمي أرجل الكراسي القش “بيسترو”، لتثبيتها على أسفل سطح طاولة صغيرة بشكل جيد، مع طلائهما معا بلون أصفر فاتح لتكون وحدة واحدة منسجمة التفاصيل.

0

كرسي و طاولة في آن واحد:

استغلي الكرسي المخيمات أو المصايف المعتاد ليكون طاولة يوضع في الشرفة أو في الحديقة، وبهذه الطريقة يمكنكِ استخدام الكرسي في غرضين معاً.

اترك تعليقا