Colors
 
بشرى سارة بشأن “ثقب الأوزون”
بواسطة moky moky بتاريخ 6 Jan, 2018 في 01:52 PM | مصنفة في منوعات | لا تعليقات

1-1010465_390110_large

أكدت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” حدوث انكماش في ثقب الأوزوان، وعزت التحسن إلى إجراءات منع مركبات “كلوروفلور – كربون”، إذ لوحظ تراجع سريع لمستويات الكلورين في الغلاف الجوي للأرض.

وتؤكد صور جرى التقاطها عبر الأقمار الصناعية، العام الماضي، إحراز البشرية تقدما، كما تنعش آمالا في أن يلتئم الثقب بشكل كامل بحلول عام 2060، على اعتبار أت تحلل المادة الضارة يستغرق عقودا من الزمن.

غضون ذلك، لم يتبين ما إذا كان الالتئام في ثقب الأوزون ناجما عن إجراءات “بروتوكول مونتريال”، الذي وقعت عليه كافة بلدان العالم عام 1985 لأجل منع مركبات “كلوروفلور – كربون”.
وكشفت عمليات رصد عبر الأقمار الصناعية، تراجع مستويات الكلورين بنسبة 20 بالمئة، عام 2005، في الغلاف الجوي للأرض.

وتساعد طبقة الأوزون على حماية الأرض، من أشعة الشمس غير النافعة، التي تصل أضرارها إلى التسبب بمرض السرطان فضلا إرباك الجهاز المناعي للإنسان والحياة الطبيعية.

 

 

اترك تعليقا


الابراج اليومية إجازتك المفضلة بحسب طالعك الفلكي بين الداخل والخارج - كلاسيكية تعانق العصرية برجك اليوم من طرائف جحا مرة جديدة: الإضاءة تحت الأضواء الجرأة والبساطة في التصميم تنتجان الفخامة العصرية استقبلي الشتاء بمزاج هذه الأمكنة تلبية لذوقك الراقي اخترنا قطعاً مفضّلة من أزياء الموسم وأكسسواراته منزل خارج عن المألوف جمع الأنماط ووحّد الأذواق برجك اليوم مع العائلة أسباب وحلول الجفاف العاطفي بين الأزواج طفل على راسي كباب بالتوابل سريلانكا البلاد التي تسبح فيها كل الأسرار ماكياجك بتوقيع Chanel Métiers d’Art Paris Cosmopolite 2017/2016 لا أحد يعرف ما جرى في هذه الأماكن... فاذهبي واكتشفي ما يدور حولها من حكايات! ساعات تذكارية من دبي مع Swatch مونتريال... للخريف فيها أروقة البيرو تحضن كل أسرار العالم القديم ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟ من طرائف العرب مالطا الجزيرة التي تحضن كل سحر التاريخ هذه اختياراتنا لجمالك هذا الأسبوع: جرّبناها وأحببناها إنها المكسيك... بلاد المايا والأزتيك ألوان تتراقص ضمن ديكور شبابي