Colors
 
تنظيف البشرة بالبيت
بواسطة rasha rasha بتاريخ 7 Mar, 2018 في 03:34 PM | مصنفة في بشرتي و مكياجي | لا تعليقات

تنظيف البشرة بالليمون يُعتبر الليمون من أفضل المكوّنات التي يمكن أن تحفز الجلد، وهو يتألف أساساً من حامض الستريك الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة من البشرة، كما أنّها تحتوي على فيتامين ج الذي يخفف البقع الداكنة من خلال تعزيز عملية تجديد خلايا الجلد، بالإضافة إلى امتلاكه خصائص التبييض التي تساعد على تحسين بشرة الجلد، ويمكن استخدام الليمون من خلال عدة طرق، ومنها:

الليمون والعسل: يمكن عمل ذلك من خلال خلط عصير نصف حبة ليمون، مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وتقليبها جيداً ثمّ تطبيق المزيج على البشرة وغسلها بعد مرور مدة 17-20 دقيقة.

الليمون والخيار: يكون بتطبيق عصير الليمون على البشرة، وتركه لمدة من 10-12 دقيقة، وغسله بالماء الدافئ، ثمّ فرك الجلد باستخدام شرائح الخيار للحفاظ على ترطيبه ونعومته، ويُفضل تطبيق هذا يومياً.

الليمون والسكر: يُعدّ هذا الخليط فعّالاً جداً لتقشير الجلد، ويمكن عمل ذلك من خلال خلط كميات متساوية من عصير الليمون والسكر، وتطبيقه على البشرة باستخدام أطراف الأصابع وبحركة دائرية، وغسله بعد مرور مدة 10-12 دقيقة، وتكرار هذه الطريقة مرة في الأسبوع للحصول على بشرة نظيفة. تنظيف البشرة بالألوفيرا يساعد الألوفيرا على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم وخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الجلد، بالإضافة إلى خصائص قابضة تساعد على شفاء الندوب، وإلى جانب آخر يعمل الألوفيرا على ترطيب الجلد ويحفز نمو خلال الجلد الجديدة، ويمكن استخدامه لتنظيف البشرة من خلال:

استخراج الجل من ورقة الأولفيرا.

وضع الهلام على الوجه باستخدام قطعة من القطن. ترك الهلام لمدة نصف ساعة على الوجه حتى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر. اتباع هذا العلاج يومياً أو عدة مرات في الأسبوع. تنظيف البشرة بالتبخير يساعد التبخير على فتح مسامات الوجه وإزالة الشوئب من خلال التعرق، كما يعتبر الطريقة الأكثر فعالية للقيام بها قبل فرك الوجه لتنظيفه، ويمكن التبخير يومياً عن طريق غلي الماء في وعاء مع إضافة خمس عشرة قطرة من زيت عطري، مثل زيت شجر الشاي، فهو مضاد للجراثيم ومساعد على مكافحة حب الشباب، ثمّ وضع الوعاء على طاولة، وثني منشفة حول الرأس والوعاء لمدة خمس دقائق لحبس البخار، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ لغسل الشوائب.

اترك تعليقا