Colors
 
جزر المالديف.. جمال الريف وسحر الطبيعة
بواسطة rasha rasha بتاريخ 19 Sep, 2017 في 02:56 PM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

33جزر المالديف، إحدى أجمل المناطق السياحية في العالم، حيث المنتجعات التي تمنح زائرها فرصة الاستمتاع بواقع غير مألوف، أو قل بحلم. منتجع «سيكس سينسيس» في جزيرة لامو المالديفية، بالتعاون مع طيران فلاي دبي، نظم رحلة لمجموعة من الصحافيين الى هذه الدولة الاستوائية، حيث الحياة بسيطة وساحرة، مع شواطئ بيضاء وسماء زرقاء وترحيب دافئ تماماً كما هي البحار المحيطة بهذه الجزر المثالية البديعة، فالزائر لها يجد نفسه مبهوراً بجمالها الخلاب وسحرها الجذاب.

1200 جزيرة مرجانية

جزر المالديف، التي تتألف من 1200 جزيرة مرجانية، عالم نابض بالحياة تحت الماء، حيث الشعاب المرجانية المذهلة والاسماك الملونة، وتعتبر بحق ملاذاً مفضلاً لمن ينشدون الاستمتاع بعطلات عائلية مميزة، أو الاحتفال بأجمل اللحظات الرومانسية، كما أنها مقصد للباحثين عن التنعم بأجواء يسودها الهدوء والتأمل، وتبعد جزر المالديف مسافة أربع ساعات ونصف الساعة جواً عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد سيكس سينسيس لامو المنتجع الأوحد في لامو أتول، في أقاصي المحيط الهندي، ولن تحتاج أكثر من رحلة طيران داخلية تقلع من مطار ماليه الدولي الى مطار كادو، تتبعها رحلة قصيرة بالقارب لتصل إلى بقعة اتخذتها الدلافين موطناً لها، حيث المنتجع الفاخر الصديق للبيئة، في جزيرة أولهوفيلي المرجانية، محاطاً بالمياه الفيروزية النقية والشواطئ ذات الرمال البيضاء.

فلل عائمة

منتجع «سيكس سينسيس» تم بناؤه بعناية فائقة لكي يصبح معلماً من المعالم البيئية البارزة، حيث استخدمت المواد المستدامة والمعاد تدويرها في بنائه. ويضم المنتجع 98 من الفلل المغطاة بالقش والمشيّدة فوق البحيرات اللازوردية الضحلة المحيطة بالجزيرة، إضافة إلى فلل شاطئية تقع على أرض الجزيرة التي تزدان بأكثر من 17000 شجرة جوز هند و45 صنفاً نباتياً من النباتات الخضرية المورقة.

وتشتمل الفلل المشيّدة فوق الماء على حوض استحمام زجاجي مثبّت فوق الماء مع إطلالة ساحرة على مياه المحيط. وباستطاعة الضيوف أيضاً الصعود إلى إحدى المنصات المثبتة على الأشجار والتي تحوي أماكن مريحة للجلوس، ما سيضمن لهم الاستمتاع أكثر بمشاهدة المناظر البانوراميّة الخلّابة للمحيط الهندي ومياهه المتلألئة، وجمال الطبيعة البرية والبحرية الساحرة لجزر المالديف.

وينشد الكثير من الزوار المتميّزين ارتياد منتجع «سيكس سينسيس لامو»، لاستكشاف ما يقدمه من تجارب فريدة عنوانها الخصوصيّة والفخامة والخدمات المصممة خصيصاً لمواكبة أذواق كل ضيف.

أنشطة وخدمات

يوفر المنتجع باقة واسعة من الخدمات والخيارات التي تشمل النزهات الرومانسية، والاستمتاع بتناول المأكولات الشهية على رمال الشاطئ، إضافة إلى أنشطة الغوص والغطس لمشاهدة الشعاب المرجانية المحيطة بالجزيرة، والتقاط الصور للسلاحف التي قد تَعبر من هناك.

وباستطاعة ضيوف المنتجع ايضاً الاستمتاع بالغطس في المياه الضحلة المتلألئة في محيط الجزيرة، أو ببساطة الاسترخاء على كراسي مريحة تحت أشعة الشمس.

وتجد في المنتجع مجموعة من أنشطة الترفيه والرياضة، حيث يوفر صالة للالعاب والتمارين الرياضية، ومجموعة متنوعة من الرياضات المائية، مثل ركوب الامواج والصيد والتزلج على الماء.

أيضاً تجد الترحيب بالأطفال على اختلاف أعمارهم، حيث يفتح نادي الأطفال «دن» أبوابه يومياً أمام ضيوفه من الصغار، ليقدّم لهم مجموعة واسعة من الأنشطة التعليمية والإبداعية.

جولات الدراجات

علاوةً على ذلك، يمكن للضيوف القيام بجولات قصيرة على الدراجات الهوائية ضمن الأرصفة الخشبية الممتدة فوق المياه، والتي تمت حمايتها بأسوار خشبية عالية.

أيضاً هناك تجد جلسات الاسترخاء واليوغا في «السبا» وجلسات مساج للجسم باعثة على الاسترخاء، وتجربة برنامج «النوم والراحة» الذي يبدأ بفحص شامل للصحة والعافية.

ويقدّم المنتجع لضيوفه تجربة منقطعة النظير تحت ضوء النجوم المتلألئة، حيث يمكنهم مشاهدة الأفلام السينمائية المفضلة لديهم أثناء الجلوس على الشاطئ الرملي، واستنشاق نسيم المحيط المنعش.

اترك تعليقا


الابراج اليومية إجازتك المفضلة بحسب طالعك الفلكي بين الداخل والخارج - كلاسيكية تعانق العصرية برجك اليوم من طرائف جحا مرة جديدة: الإضاءة تحت الأضواء الجرأة والبساطة في التصميم تنتجان الفخامة العصرية استقبلي الشتاء بمزاج هذه الأمكنة تلبية لذوقك الراقي اخترنا قطعاً مفضّلة من أزياء الموسم وأكسسواراته منزل خارج عن المألوف جمع الأنماط ووحّد الأذواق برجك اليوم مع العائلة أسباب وحلول الجفاف العاطفي بين الأزواج طفل على راسي كباب بالتوابل سريلانكا البلاد التي تسبح فيها كل الأسرار ماكياجك بتوقيع Chanel Métiers d’Art Paris Cosmopolite 2017/2016 لا أحد يعرف ما جرى في هذه الأماكن... فاذهبي واكتشفي ما يدور حولها من حكايات! ساعات تذكارية من دبي مع Swatch مونتريال... للخريف فيها أروقة البيرو تحضن كل أسرار العالم القديم ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟ من طرائف العرب مالطا الجزيرة التي تحضن كل سحر التاريخ هذه اختياراتنا لجمالك هذا الأسبوع: جرّبناها وأحببناها إنها المكسيك... بلاد المايا والأزتيك ألوان تتراقص ضمن ديكور شبابي