Colors
 
حل مشكلة بطء الإنترنت
بواسطة rasha rasha بتاريخ 11 Apr, 2018 في 01:12 PM | مصنفة في مشكلة و حل | لا تعليقات

الإنترنت دخلت شبكة الإنترنت في جميع مجالات حياتنا، وأصبحت من أهم مصادر المعلومات، ويزداد عدد مستخدمي الإنترنت يومياً، حيث أصبح اشتراك الإنترنت المنزلي من الأساسيات ولا يقل أهمية عن اشتراك الماء والكهرباء.

وقد يشكو المُستخدم من سوء خدمة الإنترنت المُقدمة في بلده، وقد يكون الإنترنت بطيئاً حتى مع الشركات التي تُقدم خدمة إنترنت عالي السُرعة وقبل التعرُّف على حلول هذه المُشكلة لا بُد من معرفة أسبابها.

أسباب بطء الإنترنت قد يكون بُطء الإنترنت مُرتبطاً ببُطء تحميل الملفات مع سُرعة جيّدة في التصفُّح، وقد يكون بطيئاً في كلا الأمرين ولهذه المُشكلة عدد من الأسباب نوجزها فيما يلي: المسافة الطويلة التي تنتقل عبرها البيانات، فكُل صفحة يتم فتحها على الإنترنت تحتاج إلى تعريف رقمي يقوم بإرساله السيرفر الرئيسي للشركة ليصل إلى جهاز المُستخدم، فإن تعرض السيرفر إلى ضغط كبير من المُشتركين بالخدمة يحدُث بُطءٌ في سرعة الإنترنت، وقد يكون البُطء مقبولاً وقد يكون كبيراً ويُسبب ازعاجاً للمُشتركين.

ضعف البُنية التحتية وهذا نُلاحظه في عدد من الدُول النامية، كما أنّ بعض هذه الدُول تستخدم الأسلاك النُحاسية لتوصيل الإنترنت مع العلم أنها طريقة باتت قديمة ولا تُعطي المُستخدمين خدمة إنترنت سريعة وجيدة، لأنّ الأسلاك المُستخدمة حالياً هي من أسلاك الفايبر التي هي أسرع بكثير من الأسلاك النُحاسية.

الراوتر المُستخدم في المنزل.

تراكم الملفات المُؤقتة وهي الملفات الخاصة بالمواقع التي يزورها المُستخدم على الشبكة، إذ يخزنها الكمبيوتر تلقائياً لإعادة استخدامها لاحقاً حتى دون وجود اتصال بالشبكة.

 

حل مُشكلة بُطء الإنترنت ولحل هذه المُشكلة يُمكن القيام بما يلي تبعاً للمُشكلة التي تُسبب بطء الإنترنت: تحميل برنامج ExtraDNS 3.0.4 وهو برنامج يجعل المُستخدم وكأنه يمتلك سيرفراً خاصّاً به، إذ يُسهل نقل بيانات الإنترنت من الشرطة المُزودة للخدمة بكُل سرعة وسهولة.

 

إعادة تشغيل الراوتر أو استبداله بآخر جديد إن كان قديماً، خاصة بعد إصدار أنواع حديثة من الراوتر تُتيح ميزات حديثة، وهذا الحل مُرتبط بشكل خاص بمُشكلة بطء الإنترنت خلال التصفُّح وليس تحميل الملفات.

 

مسح الملفات المُؤقتة عن الكمبيوتر من خلال فتح خيارات الإنترنت Internet Options ثم تاريخ التصفح Browsing History ثم ملفات الإنترنت المؤقتة Temporary Internet Files ثم إلغاء Delete

. يُمكن استخدام الكثير من البرامج والتطبيقات التي تُساعد في زيادة سُرعة الإنترنت، ولكن يجب الحذر عند استخدام مثل هذه البرامج لأنها قد تكون من مصادر غير موثوقة ولا تقوم بعملها بالشكل المطلوب من تسريع للإنترنت

 

اترك تعليقا