Colors
 
خير مهم عن الساعة الفلكية الشهيرة في براغ !
بواسطة moky moky بتاريخ 13 Jan, 2018 في 11:21 AM | مصنفة في منوعات | لا تعليقات

YYYYYY_YYYYYYY_YYYYYYY_YY_YYYY_YYYYY_YY6_YYYY0A_790391_large

توقّفت الساعة الفلكية الشهيرة العائدة لمطلع القرن الخامس عشر، وهي من أبرز نقاط الجذب السياحي في براغ القديمة، اليوم الإثنين، لستّة أشهر لصيانتها بغية “حفظها للأجيال المقبلة” على ما أعلنت البلدية.

وقال المستشار المكلّف شؤون الثقافة في براغ يان وولف، إنّ “الساعة في المدينة القديمة تمثل أحد رموز براغ وترميمها يشكل قراراً لازماً ومسؤولاً”. وأشار إلى أنّ “الساعة ستفكك تماماً في الأيّام المقبلة قبل نقلها إلى محترف للترميم”.

وتستقطب هذه الساعة العاملة وفق آلية معقدة ومذهلة بدقتها والمقامة عند واجهة مقرّ بلدية المدينة القديمة في براغ، على رأس كلّ ساعة السياح لحضور عرض يمثل رسل المسيح الإثني عشر في نافذتين صغيرتين فوق اسطرلاب معقد يظهر حركة الكواكب بين رموز الأبراج الفلكية.

وينتهي العرض خلال دقيقة عبر صياح رمز يمثل ديكا يحرك جناحيه. هذه الساعة المصممة قبل ولادة نيكولاس كوبرنيكوس طورت إنطلاقاً من نظرية مفادها أنّ الأرض تشكل مركز الكون.

وترغب بلدية العاصمة التشيكية في الحد من خيبة أمل الزوار الذين يتوافدون بأعداد كبيرة إلى براغ تصل إلى نحو سبعة ملايين سنوياً، وذلك من خلال اقامة شاشة عملاقة تعيد بث العرض المعتاد في هذا الموقع بحسب وولف.

اترك تعليقا


الابراج اليومية إجازتك المفضلة بحسب طالعك الفلكي بين الداخل والخارج - كلاسيكية تعانق العصرية برجك اليوم من طرائف جحا مرة جديدة: الإضاءة تحت الأضواء الجرأة والبساطة في التصميم تنتجان الفخامة العصرية استقبلي الشتاء بمزاج هذه الأمكنة تلبية لذوقك الراقي اخترنا قطعاً مفضّلة من أزياء الموسم وأكسسواراته منزل خارج عن المألوف جمع الأنماط ووحّد الأذواق برجك اليوم مع العائلة أسباب وحلول الجفاف العاطفي بين الأزواج طفل على راسي كباب بالتوابل سريلانكا البلاد التي تسبح فيها كل الأسرار ماكياجك بتوقيع Chanel Métiers d’Art Paris Cosmopolite 2017/2016 لا أحد يعرف ما جرى في هذه الأماكن... فاذهبي واكتشفي ما يدور حولها من حكايات! ساعات تذكارية من دبي مع Swatch مونتريال... للخريف فيها أروقة البيرو تحضن كل أسرار العالم القديم ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟ من طرائف العرب مالطا الجزيرة التي تحضن كل سحر التاريخ هذه اختياراتنا لجمالك هذا الأسبوع: جرّبناها وأحببناها إنها المكسيك... بلاد المايا والأزتيك ألوان تتراقص ضمن ديكور شبابي