Colors
 
صور ديكورات غرف معيشة بألوان الحياة
بواسطة rasha rasha بتاريخ 15 Apr, 2018 في 01:17 PM | مصنفة في بيتي و الديكور | لا تعليقات

 

 


تقع الحيرة عند الغالبيَّة في اختيار ديكورات غرف المعيشة، إذ يتَّجه البعض لجعلها أكثر شعبيَّة، خصوصًا في وجود الأطفال، بينما يميل كثيرون إلى جعل ديكورات غرف المعيشة أكثر أناقة، وبصورة توازي الصالة الرئيسة.

المُصمِّم عمر نقاش من “جاليري نقاش” يقترح في الآتي، تصاميم لغرف معيشة قام بتنسيق ديكوراتها واختيار ألوانها:

الغرفة الخضراء
كلُّ شيء في هذه الغرفة يوحي بالإشراق، بدءًا من التركيز على الكنبات الخضر، التي يعود تصميمها إلى ثمانينيَّات القرن الماضي في البيوت الفرنسيَّة، وليس انتهاءً باللون الذهبي الذي تمتاز به قاعدة المنضدة الذهبيَّة التي تتوسَّط الغرفة.

المصابيح المُعلَّقة بشكل غريب من السطح، تحكي قصَّة زمن لا يزال مُعلَّقًا في الأذهان، فيما المستقبل تحمله تلك الورود خلف الكنبة. اللوحة في الحائط المُقابل تُشارك اللون الأخضر في لون قلنسوة ذاك الشخص المجهول. وعلى الرغم من هذه الألوان الصاخبة، كل شيء يدعو إلى الهدوء.

غرفة السفاري
تُعزِّز هذه الغرفة فكرة السفاري، كما أحبَّ المصمِّم عمر نقاش أن يُسمِّيها، وذلك عبر الألوان الداكنة من بنِّي وبنِّي زيتي (الذي يُسمَّى الجذع). الكنبات كلاسيكيَّة الطابع؛ تكسر لونها الغامق تلك اللمسات المتأتية من الوسائد الفاتحة، وأخرى بنقش جلد الحمار الوحش.

صندوقا القش والجلد الجانبيَّان يُكمِّلان فكرة السفاري، ويدعوان إلى التحرُّك بنشاط، فيما الجدار خلف الكنبة يعطي بلونه الفاتح إشراقًا أكثر للمكان.

غرفة الكوخ القروي
تتناقض نقشات قماش الأثاث بين السادة على الكنبة الرئيسة، والمُكعَّب على الكنبتين الجانبيتين المُزوَّدتين بمساند جلد للأذرع، وذلك بشكل لعوب مع درجات الأزرق الفاتح والأسود. اللوحة على الحائط ترفع من قيمة الديكور، وكذا هي الطاولة الخشب التي توحي بأجواء الإجازة.

غرفة الصخب المُحبَّب
أريكة الـ”تشسترفيلد” الحمراء تُمثِّل النقطة المحوريَّة في غرفة الجلوس هذه، كما يُساعد دخول ألوان تكميليَّة، كذلك السكري في موازنة الأحمر، ومنعه من أن يطغى على الغرفة. ويتمُّ المشهد اللون الذهبي، الذي يُشكِّل مع الأحمر حالة من الصخب المُحبَّب، جسَّدها ذاك العسكري المنهمك بالكتابة في اللوحة على الحائط.

غرفة السعادة
أكثر ما يلفت النظر في هذه الغرفة هي خزانة الأشرطة الجلد، والأخيرة قطعة مميَّزة ترتفع على قوائم من الخشب المحفور. ولل أثاث، اختير اللونان السكري والبرتقالي، اللذان يتناسبان مع لون الأشرطة البنيَّة، ويعطيان سعادةً أكبر للمكان.

غرفة النقاء
كلُّ شيء في هذه الغرفة يوحي بالنقاء، ابتداءً من لون الكنبات الكلاسيكيَّة الأبيض ذات الطابع الكلاسيكي، ومرورًا بالمرايا على هيئة نصف القمر، وهو ما يُشكِّل عامل جذب بصري في المكان. اللون الذهبي يشغل جزءًا من المساحة. ويبدو الجوُّ العائلي من خلال طاولتي لعبة الزهر، اللتين توضعان كطاولتين أنيقتين.

 

 

اترك تعليقا