Colors
 
طبق السلمون المتبل
بواسطة rasha rasha بتاريخ 14 May, 2018 في 02:59 PM | مصنفة في مطبخ العائلة | لا تعليقات

 

سمك السلمون بالفرن المكوّنات قطعة فيليه سمك السلمون مع الجلد، بحيث يكون وزنها 1.3 كيلوغرام. مكوّنات البراين: ست ورقات ليمون. لايم صغير مقطّع شرائح. ثلاثة لترات من الماء. ثلاث ملاعق طعام من السكر. ملعقة طعام من الفلفل الأسود. ملعقة طعام من الكزبرة الناشفة. خمسون غراماً من الزنجبيل الشرائح. بصلة مقطعة شرائح. مكوّنات حشوة السمك: مئة وخمسون غراماً من البصل المفروم ناعم. مئة وخمسون غراماً من الفلفل الأحمر الرومي، ومفروم ناعم. عشرون غراماً من الثوم المفروم. ملعقتا طعام من عصير اللايم. ملعقة طعام من العسل. ملعقة متوسطة من الفلفل الأحمر الحار، ومفروم ناعم. ملعقة طعام دهن جوز الهند. نصف ملعقة متوسطة من الملح الناعم. عشرون غراماً من الزنجبيل المفروم.

مكوّنات الصوص: خمسون غراماً من الزبدة. ملعقتا طعام من عصير اللايم. خمس ورقات ليمون. طريقة التحضير تحضير البراين: خلط جميع المكوّنات جيداً، ثمّ وضع فيليه السمك، وتُترك لمدّة ساعة.

تحضير حشوة السمك: قلي البصل حتى يذبل، مع ملعقة دهن جوز الهند، ثمّ إضافة الزنجبيل، والثوم، وتقليب المكوّنات، ثمّ إضافة نوعين من الفلفل، والتقليب حتى تذبل، وإضافة العسل، وعصير اللايم، وتقليب المكوّنات، ورفعها عن النار. تحضير صوص السمك الخارجي: قلي الليمون بالزبدة، ثمّ يسكب عصير اللايم عليه، وإضافة رشة من الملح.

تحضير السمكة للفرن: وضع السمكة بحيث يكون الجلد للأسفل، ثمّ فرد الحشوة على السمكة، وإدخالها إلى الفرن، لمدة خمس وعشرين دقيقة، حيث يكون الفرن مُحمّى مسبقاً، وعلى درجة حرارة 175 مئوية. سكب صوص الزبدة على السمكة، عند إخراجها من الفرن.

اترك تعليقا