بيتي و الديكور

طرق بسيطة لتزيين المنزل

المنزل يعكس جمال البيت شخصيّة أصحابه وخاصّةً المرأة، إذ إنّها المسؤولة عنه وعن كافّة الواجبات المنوطة به، وتختلف أحجام البيوت فمنها الصغير ومنها الكبير منها المرتب النظيف ومنها البيوت الفوضوية والقذرة، ويتطلّب البيت من صاحبته دوام النظافة والترتيب والتزيين، ليبدو بأجمل الصور، ولتزيين المنزل العديد من الأسس والتي إن توافرت يكون المنزل جميلاً وجذاباً أيضاً، غير أنّ هذه الزينة تتطلّب مبالغَ ماليةً قد لا تكون في متناول اليد، فتقوم بعض النساء بابتكار طرقٍ بسيطةٍ وقليلة التكاليف وسهلةٍ لتزيين منازلهن، فتبدو جميلة بالرغم من ذلك، وهذا يناقض الفكرة السائدة بضرورة الفخامة والتكاليف الباهظة للأشياء لتبدو أجمل وأكثر جاذبية، وفي هذا المقال سنتطرّق للحديث عن طرقٍ سهلةٍ وبسيطةٍ لتزيين المنزل بالتفصيل.

طرق بسيطة لتزيين المنزل لتزيين المنزل كما ذكرنا سابقاً العديد من الأهداف وللقيام بهذا، فهناك عددٌ من الأسس التي يمكن التركيز عليها، وهي: تعليق صورٍ أو لوحاتٍ رسمها الأطفال في المنزل على الثلاجة، أو الجدران سواء في غرف الأطفال، أو في غرفة الجلوس. الديكورات مثل المزهريات، والشموع، واللوحات، وهي أمورٌ تمنح المنزل نوعاً من أنواع الرقيّ والفخامة.

إلصاق ورق الجدران الملوّن على جدران بعض الغرف، الأمر الذي يضفي عليها البهجة وتتّسم هذه الأوراق بقلة تكاليفها.

السجاد وذلك من خلال تغيير طريقة وضعه أو اتّجاهها من مستقيمةٍ إلى مائلةٍ على سبيل المثال، الأمر الذي يوحي بالتغيير وبالتالي يجدد الحياة وطريقة النظر للمنزل بإيجابيةٍ أكثر. إطارات السيارات غير المرغوب بها، من خلال تغليفها لتصبح مناضد، أو كراسي، أو توضع في الزوايا في المنزل أو حتّى تزرع فيها الورود المختلفة. خياطة بعض قطع “الإيتامين” من خلال استخدام الخيوط والإبرة والتي تنتج عنها الأشكال الجميلة وتعليقها على الحائط. استغلال علب الحليب الفارغة في عمل أصيص للنباتات والأزهار.

الستائر الفخمة والراقية من خلال إضافة الخرز إلى الستائر القديمة فالخرز موادٌ بسيطة التكاليف وتعطي نتائج جميلة، أو إضافة خيوطٍ ملونةٍ إليها بشكلٍ متناسقٍ باليد. الورود مختلفة الأشكال والألوان والتي قد تكون مجففةً أو طبيعيةً أو بلاستيكيةً واصطناعية، والتي تضيف جمالاً لا تحقّقه أي إضافاتٍ أخرى، ويتمّ وضعها في مختلف زوايا المنزل وفي المزهريات مختلفة الأشكال والأحجام والألوان أيضاً. سبب تزيين المنزل تلجأ النساء من وقتٍ لآخر لترتيب أثاث البيت، وتجديد زواياه والديكورات فيه لعدّة أسباب، ومنها: كسر الروتين وتغيير نمط الحياة التقليدية والاعتياديّة المملّة، الأمر الذي يبث المشاعر السلبية والضيق والاختناق لسكانه.

إجراء التغييرات العصريّة التي تعطي المنزل مظهراً وإطلالةً جديدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق