Colors
 
طرق ترتيب البيت
بواسطة rasha rasha بتاريخ 24 Jul, 2018 في 01:10 PM | مصنفة في بيتي و الديكور | لا تعليقات

يعتبر البيت المصدر الأساسي الذي يحصل الإنسان على راحته من خلاله، وكلما كان مرتباً ونظيفاً ارتاح أفراده بشكل أكبر، وأثر بشكل إيجابي في تصرفاتهم وسلوكياتهم، لذلك يعتبر ترتيب المنزل مسؤوليّة مهمة تقع على عاتق أفراد العائلة وربة المنزل بالتحديد، حيث ترهق نفسها بين الفينة والأخرى بإعادة ترتيب ما تبعثر في البيت، حتى ينتهي يومها دون أن تحصل على وقت للاعتناء بنفسها وصحتها، لذلك يجب عليها ترتيب الأولويات، وتنظيم الوقت الذي يساعد على إنجاز الأعمال اليوميّة  لاسيما  النوم وهكذ سنقدم طريقة لتنظيف وترتيب غرف المنزل بخطوات سريعة، ومنظمة، ومريحة.

نصائح قبل البدء بالترتيب اكتبي الأعمال اليوميّة التي يجب أن تقومي بها قبل البدء بالترتيب في اليوم السابق مثلاً. اشتري جميع المواد والأدوات الناقصة التي ستحتاجينها في عمليتي التنظيف والترتيب. حددي الأماكن التي تريدين تنظيفها وترتيبها، والوقت الذي يحتاجه كلّ مكان. ابتعدي عن المماطلة؛ حتى تنهي ما هو مطلوب منك في أقصر وقت ممكن، وتحصلي على الراحة.

طرق ترتيب البيت ترتيب المطبخ نظفي الحوض بالماء والصابون السائل، ثمّ ضعي القليل من الخل فيه. اغسلي كلّ الأطباق الموجودة في المطبخ أولاً بأول. رتبي الأطباق في أماكنها. اغسلي رخام المطبخ بالماء المذاب به القليل من بودرة البيكنج صودا، وادعكي أماكن البقع جيداً. اخلطي الخل مع البيكنج صودا، ونظفي الفرن، ورؤوس الغاز في هذا المزيج. امسحي الأرضيّة بالماء والصابون، ثمّ جففيها جيداً. اغسلي مناشف المطبخ، واتركيها في الهواء حتى تجف. ترتيب الحمام اشطفي الحوض بالماء، والصابون، وكميّة قليلة من الخل. اغسلي مرآة الحمام، ثمّ لمعيها باستخدام ورق الجرائد.

استخدمي فرشاة تنظيف الحمامات، مع القليل من الصابون لدعك المرحاض، ثمّ اشطفيه بالماء. افركي صنبور المياه والدش بنصف ليمونة؛ حتى يصبح لامعاً، ثمّ امسحيه بالقليل من الديتول. رتبي الأغراض الموجودة في الحمام في الخزانة الخاصة بها. ترتيب غرفة النوم غيري فرش وأغطية الأسرّة. رتبي أغراض الغرفة في أماكنها الصحيحة حتى لا تتبعثر. تخلصي من الغبار والأوساخ العالقة على السجاد والموكيت بالمكنسة الكهربائيّة. ترتيب غرفة المعيشة رتبي الأشياء في أماكنها. امسحي طاولة الوسط بالملمع الخاص. رتبي الوسائد، وضعيها في المكان المناسب لها. نظفي الأتربة والاوساخ العالقة على السجاد بالمكنسة الكهربائيّة.

اترك تعليقا