Colors
 
طرق ترتيب المنزل بشكل جميل
بواسطة rasha rasha بتاريخ 13 Jun, 2018 في 02:52 PM | مصنفة في بيتي و الديكور | لا تعليقات

يعتبرُ ترتيبُ المنزل أحدَ الأولويّات الرئيسيّة لدى ربّة المنزل، فالمنزل الجميلُ والمرتّب يضفي شعوراً بالسعادة والراحة النفسيّة لساكنيه، كما أنه يُعطي انطباعاً حسناً لدى زائري هذا المنزل عن سكّانه بمدى تنظيمهم للأمور وحُسن استغلالِهم لمساحةِ البيت، بالإضافة إلى كلّ ما سبق فإنّ ترتيب المنزل وتنظيم الأغراض يوفّر الوقت والجهد على أصحابه ويخلّصهم من عناءِ البحث المستمرّ عن الأغراض والحاجات المختلفة.

. نصائح لترتيب المنزل بشكل جميل ضعي نظاماً معيّناً لترتيب المنزل، من خلال عمل موازنة بين الراحة وبين الترتيب، بحيث لا يكون كلُّ الوقت مهدوراً على ترتيب المنزل، فينصح مثلاً بتخصيصِ يومٍ لغسيل الملابس، ويومٍ لتنظيف فناء المنزل، ويوم لترتيب حاجات الأطفال، وهكذا.

تخلّصي من كلّ الحاجات التي لم تعدْ تلزمُك ولم تستخدميها منذ سنة؛ لأنّ مثلَ هذه الحاجات تأخذ مساحة دون أن تستفيدي منها، كما أنّها تزيدُ من عنائك أثناءَ عملية الترتيب والتنظيف. أكثري من الأدراج والعلب والكراتين والصناديق البلاستيكيّة التي تعينُ على الاحتفاظ بالأشياء في مكانٍ قريب يسهل الوصول إليه عند الحاجة.

ضعي حاوياتٍ أو علباً خاصّة في الحمام؛ بهدف الاحتفاظ بفراشي الأسنان وشفرات الحلاقة، وكذلك معجون الأسنان بالإضافة إلى الاحتفاظ بصابون اليدين في أدراج خاصّة لذلك، مع ضرورة الاحتفاظ بحاويةٍ أخرى مخصّصة لأدواتِ التنظيف.

استغلي المساحة الموجودة أسفلَ طاولة الجلوس في تخزين الأقلام والفواتير الهامّة وأرقام الهواتف، بالإضافة إلى ريموت التلفزيون مع وضعهم داخل سلة أو صندوق معيّن بشكلٍ مرتّب، ويمكنُ تزيين هذه السلة باستخدام الشرائط الملوّنة أو الورد.

جمّعي الموادَّ والأدواتِ المخصّصة للخبز، والموادّ المستخدمة في عمل أعياد الميلاد في مكانٍ واحد؛ لتجنّبِ عناءِ البحث عنها وهدر الوقت، بحيث يسهلُ الحصول عليها عند الحاجة لذلك. تجنّبي وضع الأدوية والمستحضرات الطبيّة في الأماكن التي تتعرّضُ للرطوبةِ والحرارة تجنباً لتلفها، بحيث يمكن تجميعها ووضعها في درج مخصص لذلك وعلى درجة حرارة مناسبة، كما يمكن تجميع الأدوية ذات النوع الواحد ووضع ملصق عليها مثل أدوية الإنفلونزا، وأدوية الصداع وغيرها. رتّبي كلّ غرفة على حدة.

اعتني يوميّاً بنظافة الحمامات، مع ضرورة التخلّص من الأدوية والأدوات منتهية الصلاحيّة، والحرص على بقاء رائحة الحمام عطرة ونظيفة دوماً مع ضرورةِ التخلّص من النفايات الموجودة فيه أولاً بأول. إضافة قطع الورد المجفّف إلى بعض أماكن المنزل كسطح الطاولات أو سطح البيرو؛ لإضفاءِ الأناقة والجمال للمنزل وملئه بالروائح العطريّة. إضافة قوارير من النباتات الطبيعيّة إلى فناء المنزل أو إلى الفيرندا؛ لمنحِ جوٍّ من البهجة والهواء الطلق للمنزل.

اترك تعليقا