أنوثتي و الجمال

طريقة استخدام عشبة المد للشعر

كيفية استخدام عشبة المد للشعر

مزج مسحوق عشبة المد مع الحناء والزيت، أو يمكن إضافتها للماء الفاتر، وتركها لتنقع جيداً. تطبيق المنقوع على الشعر وفرك فروة الرأس به جيداً وبلطف. ترك المزيج على الشعر لمدة أربع ساعات متواصلة يتم فيها تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، وهذا لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

لا ينصح باستخدام هذه العشبة على الشعر المصبوغ بالأصباغ الكيميائية، فقط للشعر الطبيعي.

فوائد عشبة المد

الاستفادة من الكائنات الدقيقة التي تنمو بالقرب منها، ومثال ذلك الاستفادة من البكتيريا في توفير غاز النيتروجين.

استخراج المواد الضرورية من أوراقها، للعناية بالشعر والحفاظ على صحّته. الحدّ من تآكل الشواطئ والناتج عن الأمواج، هذا لقدرتها على العيش بالقرب من المياه المالحة. تمنح الشواطئ مظهر جمالي. استقرار الطيور المهاجرة وتكاثرها في بيئة هذا النبات.

تتغذى على بذورها وأوراقها والأفرع الصغيرة بعض الحيوانات كالإبل والبقر وقت الجفاف. تعزيز الثروة البحرية، فهناك حوالي 36 نوع من الأسماك يعيش في محيطها مثل الجمبري،البوري

. توفير فرص عمل، وذلك عن طريق استغلالها للسياحة وتربية مزارع الأسماك. زيادة طول وكثافة الشعر ومنحة اللمعان والترطيب. احتياجات عشبة المد للنمو هناك خمس احتياجات لا بدّ من توفرها حتى تنمو عشبة المد وهي: درجات حرارة استوائية، فدرجات الحرارة الباردة يجب أن يزيد معدلها عن 20 درجة، وألّا يزيد التغير الموسمي عن 5 درجات. رواسب مائية ناعمة، تتكوّن من الطين والطمي، والتي تتواجد على طول شواطئ الدلتاوات، الأمر الذي يساعد على تكون المواد العضوية لنمو البادرات. ماء مالح، ولا يعتبر حاجة أساسية لنمو هذه العشبة. شواطئ لا تتكوّن فيها أمواج عاتية وتأثيرات شديدة، فتنشر بكثرة في الأماكن المحمية بالبرازخ وخلف الجزر. مجال أفقي واسع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق