Colors
 
طريقة بطاطا بالبيض والبقسماط
بواسطة rasha rasha بتاريخ 6 Aug, 2018 في 09:31 AM | مصنفة في مطبخ العائلة | لا تعليقات

كروكيت البطاطا اليابانيّة المكوّنات: كوبان من البطاطا المهروسة ( قد تُعادل حبتان كبيرتان من البطاطا). نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكاري. حبّة متوسّطة الحجم من البيض. نصف كوب من الطّحين الأبيض. كوب من البُقسماط أو فُتات الخبز. نصف ملعقة صغيرة من الملح أو حسب الرّغبة. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. كميّة من الزّيت النّباتي لقلي حبّات الكروكيت.

طريقة التّحضير: سخّني الزّيت فوق نارٍ متوسّطة الحرارة. اخلطي البطاطا المسلوق، ومسحوق الكاري، والملح والفلفل الأسود جيداً. اخفقي البيض وضعيه في طبقٍ عميق، ضعي الطّحين وفُتات الخُبز في طبقين عميقين منفصلين. شكلي البطاطا المهروسة على شكل كُرات أو دوائر مسطّحة. غطّسي الكُرات في الطّحين، ثمّ في البيض المخفوق، ثمّ في فتات الخُبز مع الضّغط بشكلٍ خفيفٍ عليها. اقلي كُرات الكروكيت لمدّة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، بحيث تكون درجة حرارة الزّيت ثلاثمئة وخمسين درجة مئويّة. أخرجي حبّات الكروكيت من الزّيت فوق ورق مطبخ لامتصاص الزّيت الزّائد.

قدّمي الكروكيت مع الصّلصة اليابانيّة. الصلصة اليابانيّة المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من صلصة الشّواء. ملعقتان كبيرتان من الكتشب. نصف ملعقة كبيرة من صلصة الصّويا. ملعقة صغيرة من صلصة الوورشستر. ملعقة صغيرة من الخل الأبيض. نصف ملعقة كبيرة من السكّر الأبيض. نصف ملعقة صغيرة من بودرة الثّوم. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التّحضير: اخفقي جميع المكوّنات معاً في وعاءٍ صغير واتركيه جانباً حتّى وقت التّقديم. كّرت البطاطا مع الجّبن المكوّنات: كوبان من البطاطا المهروسة. حبّة بطاطا متوسّطة مخفوقة. ثلاثة أرباع كوب من جبنة الشّيدر. نصف كوب من البصل الأخضر المقطّع. نصف كوب من فُتات الخبز الجّاف. كميّة من الزّيت للقلي.

طريقة التّحضير: ضعي البطاطا المهروسة في وعاءٍ كبير وعميق؛ واتركيه حتّى يبرد في درجة حرارة الغُرفة. أضيفي البيض، والجّبن، والبصل الأخضر، إلى البطاطا المهروسة ثمّ اخلطي المكوّنات حتّى تتجانس. شكّلي البطاطا على شكل كُرات متوسّطة الحجم، ثمّ غلّفيها بفُتات الخُبز. اتركي الكُرات لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل قليها في الزّيت حتّى يلتصق فُتات الخُبز جيداً بكُرات البطاطا. سخّني الزّيت واقلي فيه حبّات البطاطا حتّى يُصبح لونها ذهبيّاً، ثمّ صفّيها من الزّيت فوق ورق مطبخ. قدّمي كرات البطاطا بالجّبن ساخنة كنوعٍ من المُقبّلات أو كعشاءٍ خفيف.

اترك تعليقا