بيتي و الديكور

طريقة ترتيب غرف النوم

ترتيب السرير يُعدّ ترتيب السرير من أسهل وأهمّ الخطوات عند ترتيب غرف النوم؛ وذلك لأن ترتيبه لا يستغرق سوى بضع دقائق صباحاً؛ فعدم ترتيبه يمنح غرف النوم الشكل الفوضوي غير المنظّم، لذلك يجب الحرص على ترتيبه بعناية من خلال ترتيب الوسائد والشراشف بشكل مُنظّم، كما أنّ السرير المُرتّب يوحي بأنّ الغرفة مُرتّبة حتى لو كانت بقية أجزائها غير ذلك

التخلص من الأدوات والأشياء غير المستخدمة يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تكديس العديد من الأشياء غير المُستخدمة في غرف النوم؛ لذلك يُنصح بفرز الأشياء سواء كانت أحذية أو ملابس أو كتب أو غير ذلك والتخلّص من غير المُستخدم، كما أنّ التخلّص من الأشياء غير المُستخدمة تساهم في جعل عمليّة الترتيب أسهل.

الاستفادة من الفراغ الموجود تحت السرير يُنصح بالاستفادة من الفراغ الموجود تحت السرير واستخدامه كمنطقة تخزين للأحذية، والمعدّات الرياضية، والملابس الموسمية، وغير ذلك من خلال وضع الأشياء في صناديق وتخزينها تحت السرير.

طرق أخرى لترتيب غرف النوم استخدام صناديق مزخرفة لحفظ الممتلكات الصغيرة

تجنّب تكديس الغسيل سواءً النظيف أو غير ذلك على الكراسي في غرف النوم، والحرص على طيّه أو جمعه في سلّة خاصة

تجنّب وضع الحقائب على السرير أو على الأرض، والحرص على استخدام علاقات أو خطافات في الجزء الداخلي من باب الخزانة، وتعليق الحقائب عليها.

حمل كيس قمامة، وجمع القمامة من جميع أنحاء الغرفة.

مسح أثاث غرف النوم وإطارات الصور والتلفاز باستخدام المناديل والرذاذ.

مسح أو كنس أرضيّة الغرف.

وضع المقتنيات في أماكنها الخاصّة؛ كوضع الملابس في غرفة الغسيل أو طيها في الخزانة، وإعادة أيّ مُقتنيات إلى مكانها الصحيح بهدف التخلّص من الفوضى والمُحافظة على ترتيب الغرف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق