Colors
 
طريقة سندويشات كودو الدجاج
بواسطة rasha rasha بتاريخ 10 Jun, 2018 في 11:08 AM | مصنفة في مطبخ العائلة | لا تعليقات

سندويشات كودو الدجاج المكوّنات أربع قطع من صدر الدجاج. ستة أرغفة من الخبز الصامولي. حبة مقطعة إلى شرائح من الطماطم. نصف حزمة مفرومة من الخس. حبتان من مخلل الخيار مقطعتان إلى شرائح. صلصة الكاتشب والمايونيز حسب الرغبة. مكوّنات التتبيلة: ملعقتان كبيرتان من: الكاتشب، وصلصة الصويا، والمايونيز. ملعقة كبيرة من الخردل.

ملعقة صغيرة من كلّ من: البابريكا، والبصل البودرة، والأوريغانو، والكزبرة الناعمة، والكمون. ملعقتان صغيرتان من الثوم البودرة، والملح. مكوّنات خليط البصل: ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت النباتي. رأس مقطع إلى شرائح من البصل الأخضر. حبة مقطعة إلى شرائح من الفليفلة الخضراء. حبة من الفلفل الأخضر الحار.

طريقة التحضير نقطع صدور الدجاج إلى شرائح رفيعة. نمزج الكاتشب، وصلصة الصويا، والخردل، والمايونيز، والبابريكا، والثوم، والبصل، والأوريغانو، والكزبرة، والكمون، والملح، والفلفل معاً حتى نحصل على مزيج كثيف. نضيف قطع الدجاج إلى المزيج السابق، ونقلبها جيّداً حتى تنغمر بمكوّنات المزيج، ونتركها فيه لبضع دقائق.

نسخن ملعقة كبيرة من الزيت في قدر، ونضيف لها شرائح الدجاج مع مزيج التتبيلة، ونقلب المكوّنات معاً على نار عالية لمدة خمس دقائق على الأقل حتى يجف الماء، وينضج الدجاج بشكل جيّد. نسخن ما تبقى من الزيت في قدر على نار عالية، ونضيف البصل، والثوم، ونقلبهما لمدة دقيقة حتى يصبح البصل مقرمشاً. نضيف الفلفل إلى مزيج البصل السابق، ونقلبه لعض الوقت حتى يصبح مقرمشاً.

نسكب خليط الفلفل والبصل إلى مزيج الدجاج، ونحرك المكوّنات معاً، ونتركه جانباً لبعض الوقت. نفتح رغيف الخبز من المنتصف، وندهنه بالمايونيز والكاتشب. نضع شرائح الطماطم، والمخلل، وبعض الخس، وكمية كافية من الدجاج، ثمّ نقدم السندويشات مباشرة.

اترك تعليقا