Colors
 
طريقة عجينة سمبوسة
بواسطة rasha rasha بتاريخ 17 May, 2018 في 01:53 PM | مصنفة في مطبخ العائلة | لا تعليقات

عجينة السمبوسة المكوّنات كوب من الطحين. نصف ملعقة كبيرة من الزبدة أو الزيت. ملح حسب الرغبة. نصف كوب من الماء. طريقة التحضير نصب الماء في قدر صغيرة الحجم، ثم نضيف الزبدة أو الزيت، ثم نضع ملحاً بالمقدار الذي نرغب به. نضع القدر على النار، ونتركها إلى أن يغلي الماء، وبعد ذلك نضيف كمية الطحين المتوفرة لدينا، ثم نرفعها عن النار، ونبدأ بخلط المكوّنات معاً. بعد أن يبرد الخليط، نبدأ بالدعك من أجل الحصول على عجينة السمبوسة.

السمبوسة المحشية باللحمة المكوّنات عجينة السمبوسة. نصف ضمة من البقدونس. بيضتان مسلوقتان اختياري. رشة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الملح. نصف كيلوغرام من اللحم المفروم. نصف ضمة من الشبت.

طريقة التحضير نضع اللحمة المفرومة مع البصل في مقلاة، ونضع المقلاة على النار، حيث نبدأ بتتبيل خليط البصل واللحم بكل من الفلفل، والملح ثم نبدأ بعملية تقليب الخليط بشكل جيد إلى أن يجف الماء وينضج اللحم. نبشر البيض ونضيفة إلى الخليط السابق. نفرم بشكل ناعم كلاً من الشبت، والبقدونس لنضيفهما إلى اللحمة بعد ذلك، ثم نخلط بشكل جيّد إلى أن نحصل على حشوة متناسقة ومتجانسة. نبدأ بتقسيم العجينة إلى كرات صغيرة الحجم، حيث نفردها باستعمال النشابة، ونضع فيها كمية من الحشوة تقدر بحوالي ملعقة كبيرة الحجم أو أقل لكل دائرة قطعناها مسبقاً.

نقفل السمبوسة بشكل جيّد، ونقطعها بالقطاعة، ونضعها في صينية مدهونة بالزيت مسبقاً، ومن الممكن أن تشكل العجينة على شكل مثلثات. نبدأ الآن بقلي السمبوسة في زيت حرارته مرتفعة، ثم وبعد أن تنتهي عملية القلي، نضع حبات السمبوسة الجاهزة على ورق خاص لامتصاص كميات الزيت الكبيرة التي تحتوي عليها.

 

اترك تعليقا