Colors
 
طريقة عمل أكل هندي
بواسطة rasha rasha بتاريخ 10 Apr, 2018 في 12:23 PM | مصنفة في مطبخ العائلة | لا تعليقات

الأكل الهندي

المَطبخ الهندي مطبخٌ يفوح برائحة البهارات والخلطات الشَهية، مطبخٌ يسحر كلَّ من يأكل منه ويتذوَّق طعامه، يمتلئ بالوصفات اللذيذة والمتنوعة. في هذا المقال سوف أذكر لك سيِدتي وصفة شهيرة من المطبخ الهندي تعرف باسم التشيكن بتَر (Butter Chicken) وهي عبارة عن أكلة كاري لذيذة تقدّم مع الأرز.

البتر تشيكن المكونات مكونات تتبيلة الدَجاج دجاجة كاملة مخلّيَة من العظِم. ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون. ثلاثة فصوص من الثَّوم. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من بهارات الغرام ماسالا.

مكوَنات الصَلصة 75 غراماً من الزبدة. فصَان من الثُوم. حبة من البصل المفروم فرماً ناعماً. أربع حبَات من البندورة المفرومة. ملعقتان صغيرتان من بهارات الغرام ماسالا. ملعقتان صغيرتان من البابريكا الحلوة. رشَة من القرفة النَاعمة. ملعقةٌ صغيرةٌ من الملح. ربع كوبٍ من كريمة الطَبخ. مكوِنات بهارات الغرام ماسالا نصف ملعقةٍ كبيرة من الكمون. ملعقةٌ كبيرةٌ من الكُزبرة المطحونة. ملعقة كبيرة من الهيل المطحون. ملعقةٌ كبيرة من الفلفل الأسود المطحون. نصف ملعقة صغيرة من القرفة. ربع ملعقة صَغيرة من القرنفل المطحون.

طريقة التحضير اخلطي جميع البهارات التي تتكوّن منها الغرام ماسالا واحفظيها في برطمانٍ جاف وبارد.

ضعي جميع المكونات المذكورة في وصفة تتبيلة الدَجاج في كيس نايلون. نظفي الدَجاج جيداً وقطِعيه إلى مكعبات وضعيه في كيس النايلون مع الصلصة. دلِّكي قطع الدَجاج جيداً لكي تتغلَّف بالصلصة واتركيها في الثَلاجة، في هذه الأثناء أعدّي الصلصة.

ضعي كمية الزبدة في قدر وضعيه على النَار وأضيفي إليه البصل المفروم، ثمّ اقليه على نارٍ هادئة. نفرم الثُوم عندما يتقلّى البصل ونضيفه إلى البصل، نتركه لمدَة دقيقة ثم نضيف الغرام ماسالا والملح والبابريكا والقرفة.

أضيفي البندورة واتركيها لمدَة خمس دقائق، ثُمَ أضيفي الكريمة، في هذه المرحلة يجب عليك أن تطحني الصَلصة في الخلَاط إلى أن تصبح كريميَّة. أرجعي الصَلصة إلى القدر واتركيها مدة عشر دقائق على نارٍ هادئة. ضعي قطع الدَجاج في الصلصة واتركيها لمدة اثنتي عشرة دقيقة أو إلى أن تنضج قطع الدَجاج ثُم أضيفي الزُبدة المتبقّية. قدِمي البتر تشيكن مع الأرز الأبيض المفلفل.

اترك تعليقا