Colors
 
طريقة عمل حراق أصبعه
بواسطة rasha rasha بتاريخ 9 Apr, 2018 في 12:01 PM | مصنفة في مطبخ العائلة | لا تعليقات

 

طريقة عمل حراق أصبعه المكوّنات العجينة: ثلاثة أكواب من الدقيق المنخول. كوب وربع من الماء. نصف ملعقة صغيرة من الملح.

العدس: كوبان من العدس البني (عدس الحَبّ). ملعقتان صغيرتان من الملح. نصف كوب من منقوع التمر الهندي. ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض. نصف كوب من زيت الزيتون. ست حبات متوسطة الحجم من البصل المقطّع إلى جوانح رقيقة. ثلاث حزم من الكزبرة الخضراء المفرومة فرماً ناعماً.

ستة فصوص من الثوم المهروس. نصف كوب من زيت الزيتون. ثلاثة أرغفة مقطعة قطع صغيرة. حبّة رمّان مفروطة الحبّات.

للقلي: زيت نباتي.

للتقديم: مخلل. جرجير. بصل أخضر.

طريقة التحضير العجينة: نضع كوبين ونصف من الدقيق، الماء، والملح في وعاء، ثمّ نعجن مدّة عشر دقائق إلى ربع ساعة حتّى نحصل على عجينة ملساء ومطاطية. نغطّي العجينة، ثمّ نتركها لترتاح مدّة عشرين دقيقة. نفرد العجينة بعد أن ارتاحت بواسطة النشابة على سطح أملس مرشوش بالدقيق، وبسماكة ربع سنتيمتر.

نقطّعها إلى شرائط طويلة، ثمّ إلى مربعات صغيرة، ونتركها جانباً.

لسلق العدس: نضع العدس في قدر عميق واسع ونغمره بالماء، ثمّ نُضيف الملح، ونتركه للطهي على نار متوسّطة من عشرين دقيقة إلى ثلاثين دقيقة أو حتّى يقترب من النضج. نُضيف التمر الهندي وعصير الليمون إلى العدس، ونستمرّ بالتقليب حتّى يغلي.

نُضيف مربعات العجين التي تركناها في الخطوة الرابعة وبالتدريج مع التقليب من حين لآخر، وذلك حتّى ينضج العدس تماماً. نسخّن زيت غزير في مقلاة عميقة، ونقلي مربعات الخبز حتّى يصبح لونها ذهبياً.

نقلي البصل في نفس الزيت حتّى يصبح ذهبياً غامقاً، ثمّ نُضيف نصفه إلى العدس ونقلّب، ثمّ نحتفظ ببقية البصل للتزيين.

نُضيف نصف كمية الثوم إلى العدس. نضع بقية الثوم والكزبرة في طبق ونقلّب. نسكب العدس في طبق تقديم واسع، نسخّن زيت الزيتون، ونوزّعه على العدس. نزيّن العدس بالخبز المقلي، الثوم والكزبرة، البصل المقليّ وحبّ الرمان. نقدّمه مباشرة بارد مع المخللات.

اترك تعليقا