Colors
 
طريقة عمل دجاج بحليب جوز الهند
بواسطة rasha rasha بتاريخ 9 Jun, 2018 في 12:37 PM | مصنفة في مطبخ العائلة | لا تعليقات

الدجاج مع حليب جوز الهند المكونات: كيلو من الدجاج المقطّع إلى قطع متوسّطة الحجم. علبة من حليب جوز الهند. حبتان من البندورة متوسّطة الحجم. ثمانية فصوص من الثّوم. حبتان من البصل متوسّطة الحجم. كوب من مرقة الدّجاج. ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاري. ملعقة صغيرة من الكمون. ملعقة صغيرة من الكركم. قطعة صغيرة من الزنجبيل. مكعب من الماجي. ملعقة كبيرة من الخردل البودرة. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ربع ملعقة كبيرة من الشطّة البودرة. ملح وفلفل أسود حسب الحاجة.

طريقة التحضير: نقطّع حبات البندورة إلى قطعٍ كبيرةٍ، ونقطّع فصوص الثوم إلى شرائح بشكلٍ طولي، ونبشر بصلة، ونفرم الأخرى فرماً متوسّطاً، ونبشر قطعة الزنجبيل، ونضع هذه المكونات كلّاً على حدة، في أوعيةٍ منفصلةٍ. نضع الزيت في مقلاةٍ كبيرةٍ، ونضعها على نار متوسطة، ثمّ نضيف قطع الدّجاج ونقلّبها جيّداً حتى تنضج، ثمّ ننزلها عن النار، ونصفّيها من الزّيت. نُرجع الزيت إلى النّار، ثمّ نضيف إليه الثوم ونحرّكه حتى يتحمّر، ثمّ نضيف البصل المبشور، ومبشور الزنجبيل، ونقلّب جميع المكوّنات معاً بشكلٍ جيّد لمدّة دقيقة. نضيف الكمّون والخردل والكركم والكاري، ونقلّب المكوّنات معاً، حتى تأخذ اللون البنيّ، ثمّ نضيف البندورة المفرومة إلى المزيج، ونقلّب المكوّنات معاً لمدّة دقيقة، ثمّ نضيف القرفة، ومرقة الدّجاج، والشطّة الحارّة ونقلّب المكوّنات مرةً أخرى.

نضيف قطع الدّجاج إلى الخليط السابق، ثمّ نضع فوقها حليب جوز الهند ونقلّب جميع المكوّنات معاً، ثمّ نضيف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة، ونتركه على النار لمدة ثلث ساعة إلى نصف ساعة حسب الكثافة المطلوبة.

نقدّم الدجاج مع جوز الهند بجانب الأرز الأبيض المفلفل. اقتراح: يمكن إضافة الزبدة والكزبرة الناشفة والهيل المطحون إلى الخليط السابق.

اترك تعليقا