Colors
 
طريقة مضغوط دجاج
بواسطة rasha rasha بتاريخ 8 Aug, 2018 في 12:33 PM | مصنفة في مطبخ العائلة | لا تعليقات

المكوّنات ثلاثة أكواب أرز بسمتي. حبتان متوسطتان بصل، مقطعة أرباع. عشر حبات فلفل أسود صحيح. عشر حبات كبش القرنفل الصحيح. عشر حبات هيل صحيح. اثنان كيلو من الدجاج. حبتان لومي. ملعقة كبيرة ملح. عودان قرفة.

مكوّنات الحشو: عشرة قرون رفيعة من الفلفل الأخضر، ومقطعة طولياً. ثلاثة حبات كبيرة من البصل، ومقطعة شرائح دائرية. حبتان كبيرتان طماطم مفرومة. ملعقتان كبيرتان زيت. ملعقة كبيرة زنجبيل مفروم. ملعقة صغيرة كزبرة. ملعقة صغيرة ملح. ملعقة كبيرة بهار مشكل. نصف ملعقة صغيرة كمون. نصف ملعقة صغيرة كركم. نصف ملعقة صغيرة بابريكا (فلفل حلو). ربع كوب لوز مقلي. ثلاثة فصوص من الثوم. ربع كوب صنوبر مقلي. دقوس -للتزيين-.

طريقة التحضير غسل الأرز عدة مرات تحت الماء، ثم نقعه لمدة ربع ساعة في الماء الدافئ. وضع الدجاج، والهيل، والملح، والبصل، والقرنفل، واللومي، والقرفة، والفلفل في قدر ستانلس ستيل متوسط الحجم، ومن ثم غمره بالماء، ووضعه على نار متوسطة حتى ينضج تماماً.

إخراج الدجاج من المرق، وتصفية المرق. أخذ نصف دجاجة، ثم نزع الجلد والعظم منها، وتقطيعها إلى شرائح رفيعة. تسخين الفرن على درجة حرارة 190مئوية، ثم وضع بقية الدجاج في صينية واسعة، ومسحها بقليل من الزيت، ثم وضعها في الفرن لمدة عشر دقائق، حتى تكتسب اللون الذهبي، والاحتفاظ بها ساخنة.

تسخين الزيت في قدر واسع، وعلى نار متوسطة، وبإضافة البصل، والتقليب حتى يصبح غامق اللون، ثم إضافة الثوم، والكركم، والملح، والزنجبيل، والكمون، والبابريكا، والكزبرة، والطماطم، والفلفل، والبهار، والتقليب حتى يلين الثوم، ثم إضافة الدجاج المقطع، وإضافة خمسة أكواب من المرق، وتركه يغلي على نار قوية. إضافة الأرز وتركه لمدة 5-7 دقائق يغلي على نار قوية، ثم تخفيف النار، وتغطية القدر، وتركه ينضج تماماً لمدة نصف ساعة. وضع الأرز في طبق التقديم، ثم وضع الدجاج على السطح، وتزيينه بالمكسرات، والقيام بتقديمه مباشرة مع الدقوس.

اترك تعليقا