Colors
 
عليكم بـ البندق.. الخيار الأمثل لوجباتكم الخفيفة!
بواسطة rasha rasha بتاريخ 11 Jun, 2018 في 01:49 PM | مصنفة في الصحة و الرشاقة | لا تعليقات

الفوائد الصحية للبندق

وبفضل التركيبة الغنية للبندق، هو قادر على منح الجسم كم هائل من المنافع الصحية والعلاجية، نذكر أبرزها لك في ما يلي:

الوقاية من السكري ومن الكوليستيرول

بفضل غناه بمعادن الماغنيزيوم والبوتاسيوم والفوسفور، يلعب البندق دوراً فاعلاً في حماية مرضى السكري من مضاعفات هذا المرض. كما أنه يساعد الجسم على تخزين الكوليستيرول الجيد والتقليل من نسبة الكوليستيرول الضار.

الوقاية من السرطان

بما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، يساعد البندق الجسم على مكافحة الخلايا السرطانية ويحد من انتشارها، ويقوي جهاز المناعة لمساعدته على مكافحة الأورام السرطانية.

تقوية القلب

بما أن البندق يساعد على الحماية من تراكم الكولسترول السيء في الجسم، إذاً فهو يحمي القلب والأوعية الدموية من التصلب والانسداد. كما أن الماغنيزيوم والبوتاسيوم يعملان على توسيع الشرايين والوقاية من الجلطات.

صحة الدماغ

بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينEومن الأوميغا3 والسيلينيوم والنيثامين يُعتبر البندق من الأطعمة المفيدة للجهاز العصبي وللدماغ بشكل خاص لأنه يعمل على تجديد الخلايا الدماغية وحمايتها من التلف. وهو أيضاً يقوّي الذاكرة ويحمي من الإصابة بمرض ألزهايمر.

غذاء مناسب للدايت

يحتوي البندق على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومن الدهون الجيدة، وهو بذلك يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويُعتبر مثالياً للوجبات الخفيفة أثناء الخضوع إلى دايت لإنقاص الوزن.

تقوية العظام

كونه يحتوي على معادن الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيزيوم التي تعمل مجتمعة على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والتليّن والضعف.

حماية العضلات

إن مزيج الماغنيزيوم والفيتامينKالموجود في البندق يجعله مفيداً جداً في بناء العضلات واسترخائها وحمايتها من التيبّس والآلام المزمنة.

الحماية من فقر الدم

يحتوي البندق على الحديد والنحاس وحمض الفوليك، ما يشكل مزيجاً مثالياً لزيادة إنتاج الهيموغلوبين كريات الدم الحمراء وبالتالي الحماية من فقر الدم.

اترك تعليقا