أنوثتي و الجمال

فوائد بروتين الشعر

استخدام بروتين

الشعر يتمّ استعمال بروتين الشعر باستخدام أجهزة حديثة متعدّدة والتي تتبع نظام الحرارة العالية، كجهاز الفوتون، ومكواة فرد الشعر وغيرها من هذه الأجهزة التي تساعد الشعر على امتصاص البروتين بسبب الحرارة المرتفعة التي تصدرها، والتي تجعل امتصاص الشعر للبروتين أكثر سهولة وسلاسة.

أنواع البروتين

تتعدد أنواع البروتين المنتجة للشعر، والسببب في تعدد أنواعها يعود إلى تعدّد أنواع الشعر ومشاكله:

بروتين حيواني: يوجد في عدّة أطعمة كاللحوم، والدواجن، والبيض، والحليب، والسمك، وهو غنيّ بالأحماض الأمينيّة. بروتين نباتي: يتواجد في المكسرات والبقوليات، ويتمّ امتصاصه بسرعة أكبر من الحيواني، ويحافظ على بقاء الشعر أكثر لمعاناً ويجعل مظهره أكثر صحّة. بروتين القمح: والمعروف عن بروتين القمح أنّه قادر على اختراق جميع طبقات الشعر من الداخل إلى الخارج، كما أنّه يساعد الشعر على زيادة قدرته على الحفاظ على رطوبته، وجعله أكثر قدرة على تحمل العوامل الخارجية التي تجعل الشعر أكثر ضعفاً، بالإضافة إلى أنّه يضفي على الشعر مظهراً أكثر صحة ولمعاناً ونعومة، وذلك بفضل حفاظه على رطوبة الشعر.

بروتين الكافيار: ويعمل بروتين الكافيار على تحسين فروة الرأس ويجعل الشعر أكثر مرونة ويعطيه ترطيباً عميقاً ومظهراً صحيّاً. ويحتوي بروتين الكافيار على عدة أحماض وفيتامينات؛ كأحماض أوميغا3، وأوميغا6، وفيتامين E، بالإضافة إلى أكثر البروتينات التي تماثل خلاياه خلايا الجلد البشري.

بروتين الكولاجين: يعمل على زيادة مرونة الشعر. بروتين الصويا: يعمل على زيادة قوّة الشعر، ويمنحه القدرة على الحفاظ على الرطوبة المهمّة في حماية الشعر من التلف. بروتين الحرير: يزيد من ليونة الشعر الجاف ونعومته.

بروتين زيت بذور الكتان: يستخدم هذا البروتين كحمام زيت للشعر فهو ليس منتجاً.

حماية الشعر من التساقط

للوقاية من تساقط الشعر بعد استخدام البروتين يجب اتّباع عدّة خطوات وهي: عند استخدام المنتج تحاشي وضع كميات كبيرة منه، وتفادي شدّ الشعر أثناء فرده بالحرارة أكثر من اللازم. عدم استخدام أي شامبو يحتوي على مادتي كلوريد الصوديوم أوسلفات الصوديوم، والإستعاضة عنها بشامبو خالٍ من هاتين المادتين. عدم التعرّض للمياه المالحة سواء مياه البحر أو مياه حمامات السباحة. عدم غسل الشعر مباشرة بعد استخدام المنتج، وانتظار مدّة يومين أو ثلاثة حتّى يعطي المنتج النتيجة المرغوبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق