Colors
 
فوائد حبوب اللقاح الوجه
بواسطة rasha rasha بتاريخ 8 Aug, 2018 في 01:38 PM | مصنفة في أنوثتي و الجمال | لا تعليقات

تعتبر حبوب اللقاح من المواد الطبيعية التي يصنعها النحل، والتي تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، مثل: الفيتامينات والمعادن والبروتينات، والأملاح المعدنية، مما جعلها تدخل في صناعة العديد من الخلطات والعلاجات المختصة بالبشرة والشعر،  على بعض فوائد حبوب اللقاح  الوجه، مع ذكر بعض الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة.

فوائد حبوب اللقاح لبشرة الوجه تجدد خلايا الجلد الميتة والتالفة، وتكوّن خلايا جديدة صافية ونقية، مما يجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية. تؤخر علامات التقدم في العمر، وظهور الخطوط الدقيقة والرفيعة، وعلامات الشيخوخة، والتجاعيد التي تظهر أعلى الجبين، وتحت العينين، كما تشدها بشكل فعال للغاية، وذلك بسبب احتوائها على مادة الكولاجين المفيدة للبشرة.

تخلص البشرة من ظهور الحبوب عليها، وتحديداً حب الشباب، والبثور، والبقع الداكنة المزعجة، والتي تظهر نتيجة العديد من العوامل؛ مثل: تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون. تنعم وترطب البشرة خلال فترة زمنية قصيرة، وتجعلها ناعمة وصافية. تفتح لون البشرة، وتزيل الرؤوس السوداء، والكلف، والنمش الموجود عليها. تعالج حروق الوجه التي تظهر نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارة.

خلطات حبوب اللقاح وزيت الزيتون المكوّنات: ملعقتان صغيرتان من حبوب اللقاح المطحونة طحناً ناعماً. ربع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ربع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. نصف ملعقة كبيرة من زيت السمسم. نصف ملعقة كبيرة من زيت الورد.

طريقة التحضير: خلط حبوب اللقاح المطحونة وزيت الزيتون. إضافة زيت اللوز، وزيت السمسم، وزيت الورد. خلط جميع المكوّنات جيداً، حتى تتداخل. وضع الخليط الناتج في قنينة زجاجية، والاحتفاظ بها في الثلاجة لحين الاستخدام. تطبيق كمية كافية من الخليط على البشرة، مع التدليك الجيد لمدة دقيقة واحدة. غسل البشرة بالماء الدافئ والصابون جيداً، مع استخدام هذه الخلطة مرتين يومياً لتفتيح البشرة.

حبوب اللقاح والبيض لبشرة قوية المكوّنات: ربع ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح. صفار بيضة. ربع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. طريقة التحضير: وضع حبوب اللقاح في الخلاط الكهربائي، وخلطها جيداً. إضافة صفار البيضة والعسل السائل إلى حبوب اللقاح المطحونة.

خلط جميع المكوّنات جيداً. فرد الخليط على البشرة، مع الفرك لمدة دقيقتين تقريباً. تركه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً. شطف البشرة بالماء الدافئ والصابون، مع تكرار هذا الخلطة مرة كل أسبوع، وذلك للحصول على نتيجة مضمونة خلال أيام قليلة.

اترك تعليقا