Colors
 
فوائد زيت الريحان لتطويل الشعر
بواسطة rasha rasha بتاريخ 13 Jun, 2018 في 02:23 PM | مصنفة في أنوثتي و الجمال | لا تعليقات

 يعتبر زيت الريحان من الزيوت المهمّة التي يتم استخدامها في العديد من المجالات الصحيّة والتجميليّة نظراً لفوائده، ويتم استخراجه من نبات الريحان، ويتميّز أيضاً برائحته الزكيّة والنفّاذة، حيث يدخل في صناعة العطور المتعدّدة، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائده للشعر، وفوائده العامة.

فوائد زيت الريحان لتطويل الشعر يعتبر زيت الريحان من الزيوت الطبيعيّة التي تغذّي فروة الشعر، كما يعتبر من الزيوت التي تساعد على تدفّق الدورة الدموية إلى فروة الشعر وبالتالي إلى تطويل الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كوب من الترمس المطحون، وربع كوب من زيت الريحان الدافئ في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على الشعر وتغطيته بكيس بلاستيكيّ، ثم تركه لمدة ثماني ساعات على الأقل، وبعدها غسل الشعر جيّداً بالماء.

فوائد زيت الريحان العامة يخلص الجسم من التعب والإجهاد، حيث يوفّر الراحة والاسترخاء بشكلٍ كبير. يمكن استخدامه في المساج. يخفف من الآلام البطن، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك البطن قليلاً به لمدة خمس دقائق. يعالج اللدغات الناتجة عن النحل والحشرات وغيرها.

يمكن وضعه في أرجاء المنزل لإعطاء رائحة جذابة. يقلل من إصابة الجسم بالبكتيريا. يحدّ من ظهور حب الشباب على البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع القليل منه على قطنة نظيفة ومعقمة، ثم مسح البشرة جيداً. يفتح الشهية بشكلٍ فعّال. يساعد على عودة الرحم إلى شكله الطبيعي بعد الولادة. ينشط المعدة بشكلٍ كبير.

يساعد على التئام الجروح بفعالية كبيرة. يحدّ من الأمراض الصدرية وخاصة الربو، ويمكن استخدامه عن طريق وضع نصف كوب من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من زيت الريحان الساخن في وعاء والخلط جيداً، ثم استنشاق الزيوت. ينشط الدورة الدموية في الجسم. يدرّ البول. يعالج التهابات الجلد. ينشط الجهاز الهضمي.

يقلل من ارتفاع درجة حرارة الجسم. يعالج الإنفلونزا والبرد. يزيد من عملية التمثيل الغذائي. يخفف من التهاب المفاصل. يخفف من الآلام الإصابات الرياضية المختلفة كالالتواء وغيرها.

يحدّ من تساقط الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ربع كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من الريحان المفروم فرماً ناعماً في وعاء والخلط جيداً حتى تتجانس المكونات، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر. يحدّ من ظهور الشيب على الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من الريحان المفروم، وملعقة كبيرة من زيت الروزماري بداخل كوب من الماء الساخن، ثم ترك الخليط قليلاً حتى يبرد، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف تماماً، مع الحرص على عدم غسل الشعر.

اترك تعليقا