Colors
 
فوائد ماء البحر للبشرة
بواسطة rasha rasha بتاريخ 13 Jun, 2018 في 02:23 PM | مصنفة في بشرتي و مكياجي | لا تعليقات

ماء البحر لا شكّ أنّ ماء البحر هو ماء غير نقي وهو ماء ناتج من البحار والمحيطات، ويحتوي هذا الماء الكثير من المعادن، مثل: المغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والصّوديوم، وهذه المعادن جميعها تُضفي الكثير من الفوائد الصحيّة والجماليّة على البشرة والجسم ، وبعض الوصفات التي يدخل ماء البحر في تكوينها.

فوائد ملح البحر الميّت يمكن القول إنّ كلَّ بحر من بحار العالم يتميّز بفائدة معيّنة، فمياه البحر الميت الموجود في الأردن مثلاً تُستخدَم في علاج الكثير من الأمراض الجلديّة، ولا يُنسى طينه الذي يدخل في صناعة العديد من مُستحضرات التّجميل، وقد أكّدت العديد من الدّراسات فوائده الصحيّة؛ وذلك لاحتواء مياهه على الكثير من الأملاح والمعادن، مثل: المغنيسيوم، والكالسيوم، والزّنك، واليود، والكبريت، والبوتاسيوم، كما تحتوي أجسامنا على نِسَبٍ من هذه الأملاح والمعادن؛ لذلك تُستخدَم مياهه في صناعة المنتجات الجلديّة والتجميليّة

فوائد ماء البحر للبشرة يفيد ماء البحر وأملاحه البشرة؛ لذلك يدخل في صناعة الكثير من منتجات العناية بها، مثل: الصّابون، والكريمات، وأهمّ هذه الفوائد، هي: ينظّف البشرة، ويزيل السّموم والأوساخ منها، ممّا يقيها من الإصابة بمعظم المشاكل الجلديّة. يرطّب ماء البحر البشرة بفعاليّةٍ، عن طريق تدليك الوجه والجسم به عدّة دقائق، ممّا يساهم في استعادة حيويّة البشرة والجلد، ويقضي على جفافهما؛ بسبب احتوائه الكثير من المعادن التي تفيد في ذلك. يقشّر البشرة؛ وهذا يُخلّصها من الجلد الميّت، ويجدّد التّالف منها. يُنظّف مسامات البشرة، ويضيّقها، ويقلّل الزّيوت التي تفرزها، ممّا يمنع تكوّن حبّ الشباب أو أيّة شوائب أخرى. يُزيل احمرار البشرة؛ وذلك لخصائصه المضادّة للالتهابات.

فوائد ماء البحر للجسم يقدّم ماء البحر وأملاحه الفوائد الآتية: يُعدّ مطهّراً فعّالاً وسريعاً للجروح التي قد يُصاب بها الجسم. ينشّط الجلد ويغذّيه؛ حيث يمتصّ الجلد المعادن والعناصر الموجودة في ماء البحر. يساعد على علاج الأمراض الجلديّة المنتشرة، مثل: الأكزيما، وحبّ الشباب، والصدفيّة، كما يعالج أمراض المفاصل، والرّوماتيزم، وتشنّجات العضلات.

يفيد في علاج التهابات حبّ الشّباب، والتهابات الجيوب الأنفيّة. يحسّن التّوازن الكهربائيّ في الجسم. ينظّم مستويات السكّر في الدّم، وعن طريقه يمكن تخفيف استخدام دواء الإنسولين المُستخدَم في تنظيم مستويات السكّر في الدّم. يفيد الأسنان، ويُعقّم الفم من أيّة روائح كريهة قد تعلق به؛ وذلك عن طريق المضمضة به قبل النّوم؛ لاحتوائه على الفلورايد الذي يقتل البكتيريا التي قد تسبّب روائح كريهة. يُنصح به لمرضى الضّغط المنخفض، وضعف الدورة الدمويّة؛ حيث يُنشط الدّورة الدمويّة في الجسم. يحفّز نموّ الشّعر الصحيّ، حيث يحسّن الدورة الدمويّة في فروة الرّأس، ويساعد على تنظيفها من الأوساخ التي قد تعلق بها. تخفّف أملاح البحر الهالات السّوداء، والانتفاخات حول العينين. وصفات أملاح البحر للبشرة والجسم وصفة لتهدئة البشرة والتخلّص من الاحمرار تُستخدَم هذه الوصفة لتخليص البشرة من الالتهابات والاحمرار، حيث تُدرَج ضمن روتين العناية بالبشرة، وهي كما يأتي: المكوّنات: ملعقتان مطحونتان من ملح البحر. أربع ملاعق من العسل الأصليّ.

طريقة التّحضير: تُمزَج المكوّنات جيّداً، للحصول على عجينة. تُفرَد العجينة على البشرة، باستثناء منطقة العينين. تُترك العجينة على البشرة من 10 إلى 15 دقيقةً. تُبلّل منشفة بالماء الدافئ، ثمّ يُزال القناع عن البشرة بلطف وبحركات دائريّة عليها، بعدها يُغسل الوجه بالماء الدّافئ. وصفة لتضييق المسامات وحبّ الشباب تضيّق هذه الوصفة المسامات؛ ممّا يمنع ظهور الحبوب والبُثور، وتُعالج حبوب الشّباب في حال وجودها،

وطريقة تحضيرها كالآتي: المكوّنات: ملعقة من ملح البحر. مقدار من الماء الدّافئ. عبوة فارغة.

طريقة التّحضير: يُذوّب الملح بالماء الدّافئ، ثمّ يُوضع المزيج في العبوة. يُرشّ القليل من الماء المالح على بشرةٍ نظيفةٍ وجافّةٍ، بعيداً عن منطقة العينين. تُستخدَم الوصفةُ مرّةً أو مرّتين يوميّاً، مع المواظبة عليها؛ للحصول على العناية المرجُوَّة بالبشرة. وصفة لتجديد خلايا الجسم والاسترخاء تقشّر هذه الوصفة خلايا الجسم، وتجدّدها، وتمنح الجسم الاسترخاء التامّ:

المكوّنات: ثلث كوبٍ من ملح البحر. حوض مليء بماء ساخنٍ للاستحمام. طريقة التّحضير: يُضاف الملح إلى حوض الاستحمام. يُنقَع الجسم في الماء والملح من 15-30 دقيقةً. يُغسَل الجسم.

اترك تعليقا