بشرتي و مكياجي

فوائد ماء الورد للبشرة الجافة

فوائد ماء الورد للبشرة الجافة يُعتبر ماء الورد فعّالاً للبشرة الجافة، فهو يخلّص البشرة من جفافها عن طريق ترطيبها وجعلها مُفعمة بالحيويّة والنعومة والنضارة، ويُمكن استخدامه مع بعض المستحضرات الخاصّة بالبشرة؛ حيث يُمكن إضافة ماء الورد إلى الكريم المرطّب الخاصّ بالبشرة الجافّة، ثم وضعه على البشرة قبل النوم يوميّاً، وبذلك يجعل البشرة أكثر رطوبة ويُخفّف من علامات الشيخوخة فيها، بالإضافة إلى ذلك فإن ماء الورد يبيّض البشرة الجافّة بشكل فعّال عن طريق وضعه على البشرة ثلاث مرات يومياً، كما ويُمكن مزجه مع برش الخيار لفعاليّة أكثر.

فوائد ماء الورد يُهدئ البشرة المتهيّجة والحساسّة بشكلٍ سريع، وتجدر الإشارة إلى أنّه يُناسب جميع أنواع البشرات دون استثناء.

يُعالج التهاب العين بفعاليّة.

يُعتبر ماء الورد مادة قابضة لمسامات البشرة، أي يُمكن استعماله كبديلٍ فعّالٍ عن التونك، بالإضافة إلى أنّه يعدل إفراز الزيوت في البشرة وبالتالي فهو يعطيها توّهجاً ونضارة رائعة.

يُحارب علامات تقدّم سن البشرة أو ما يُسمّى بشيخوخة البشرة، لاحتوائه على نسبة أكسدة عالية.

يُستخدم كمطهر فعّال للمناطق الحساسة في البشرة، ويُمكن استعماله بأمان دون أن يترك أي آثار جانبية.

يُستعمل زيت الورد في جلسات التدليك بشكل كبير، فهو يساعد على استرخاء الجسم.

يقي من أشعة الشمس الضارة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية. يُقلّل من الانتفاخ حول العينين، وهي مشكلة يُعاني منها كثير من النساء.

يُعطّر الجسم عن طريق إضافة ماء الورد إلى ماء الاستحمام ليعطي رائحة ورد عذبة.

يدخل في تحضير الكثير من أطباق الحلويات العربيّة والعالميّة لإضافة نكهة مميزة ولذيذة للأطباق. يُمكن استخدامه كمزيل رائعٍ وطبيعيّ للمكياج، وذلك عن طريق تغميس قطعةٍ من القطن بماء الورد ثم يُضاف لها بضع قطرات من زيت جوز الهند، بعدها تُمسح البشرة بالكامل حتى يتمّ التخلّص من آثار المكياج بفعاليّة.

يُخفف ماء الورد من احمرار البشرة، كما يُعالج حبّ الشباب، والبثور، والسواد حول العين، بالإضافة إلى أنّه يعالج الكلف والنمش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق