Colors
 
كيفية إخفاء عيوب الوجه بالمكياج
بواسطة rasha rasha بتاريخ 28 Jun, 2018 في 12:03 PM | مصنفة في بشرتي و مكياجي | لا تعليقات

كيفية استخدام المكياج بالطريقة الصحيحة

كريم الأساس: أحضري إسفنجة المكياج، ثمّ استخدميها لدمج كريم الأساس مع الكريم المرطب الخاص ببشرتك ونقطة واحدة من الهاي لايتر السائل لإعطاء لمعة مميزة، ثمّ امسحي بالإسفنجة على بشرتكِ بدءاً من منتصف الوجه من الداخل ثمّ إلى الخارج، وزّعيه على منطقة الجفون وتحت العين وعلى الرقبة أيضاً.

الكونسيلر: ضعي طبقة من الكونسيلر أسفل عينيكِ لإخفاء الهالات السوداء، فإذا كانت لا تزال ظاهرة، ضعي طبقة أخرى منه وادمجيها جيّداً مع الطبقة الأولى.

البودرة: ضعي كميّة قليلة من البودرة حتّى تظهري بمظهر طبيعيّ، وزّعيها بشكل جيد على وجهكِ باستخدام الفرشاة الخاصة بذلك.

الهاي لايتر: وهو متوفّر على شكل بودرة كريم أو سائل، ويُعطي الوجه لمعة إضافيّة مميّزة، ضعي الهاي لايتر فوق عظمة الخدّ، وفي الزاوية الداخليّة من العين، تحت حاجبيكِ وفي منتصف الأنف.

البلاشر (أحمر الخدود): ابتسمي ابتسامة عريضة، ثمّ ضعيه فوق عظمة الخدّين، استخدمي اللون المناسب لدرجة بشرتك، وإنّ اللون الأفضل في إعطاء إطلالة طبيعية ومثالية هو الخوخي أو المرجاني.

الآي لاينر (محدد العيون): لإضفاء حدّة على عينيكِ، استخدمي الظلّ الأسود على خط الرموش العلوية. الماسكارا: لإبراز رموشك وإظهارها كثيفة، ضعي طبقة أو اثنتين من الماسكارا من بداية الرموش العلوية إلى نهايتها، ثمّ مشّطيها جيداً، أمّا الرموش السفلية فلا تضعي عليها الماسكارا. أحمر الشفاه: لإعطاء مظهر طبيعي جميل، ضعي أحمر الشفاه دون إفراط، وحاولي استبداله ببلسم الشفاه أو ملمّع الشفاه.

كيفية إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

الفم الصغير: ارسمي شفاهك أولاً باستخدام الفرشاة بدلاً من قلم أحمر الشفاه، وحددّيها باستخدام محدد الشفاه على الخط الخارجي وليس الداخليّ كي تُعطي اتّساعاً للفم. الأنف المعقوف إلى الأعلى: ضعي على أنفك كريم فاتح اللون، وتجنّبي وضع المساحيق على خديكِ، كما أظهري شفتيكِ بالمكياج قدر الإمكان وذلك لتشتتي التركيز عن الأنف وتركيزه على شفتيكِ.

الأنف الكبير: ضعي على أنفك بودرة بلون غامق، وأضيفي البلاشر على خدّيكِ، مع جعله قريباً من جهة الأنف، ووسّعي ابتسامتك. الحاجبان الباهتان: امسحي حاجبيكِ بالفازلين أو نقطة من الزيت لمنحهما لمعاناً ورونقاً، وذلك بعد الانتهاء من وضع المكياج.

اترك تعليقا