Colors
 
كيفية وضع المكياج على الوجه
بواسطة rasha rasha بتاريخ 5 Sep, 2018 في 11:22 AM | مصنفة في بشرتي و مكياجي | لا تعليقات

تلجأُ العديدُ من السّيداتِ لزيارةِ خبراءِ التّجميلِ للحصولِ على مكياجِ مثاليّ وجميل، فعند استخدام المكياجِ بشكلٍ غير صحيحٍ يتسببُ ذلكَ بإخفاءِ معالمِ الوجهِ الجميلةِ وتشويهِ جمالهِ الحقيقيّ. وضعُ المكياجِ بطريقةٍ صحيحةٍ حلمُ كلّ سيدةٍ دونَ دفعِ مبالغَ كبيرة في زيارةِ الخبراءِ..

طريقةُ وضعِ المكياجِ على الوجه العملُ على تنظيفِ الوجهِ بشكلٍ صحيحٍ، وإزالةُ الشّوائبِ عنهُ بصابونٍ طبيّ وترطيبهِ بكريمِ مرطبّ، والعملُ قدرَ الإمكانِ على معالجةِ البثورِ، وحبّ الشّبابِ والهالاتِ السّوداء، وتقشيرِ البشرةِ للتّخلّص من الجلدِ الميتِ للحصولِ على مكياجٍ صحيحٍ وجميل.

اختيارُ كريمِ أساسٍ مناسبٍ للبشرةِ وقريبٍ من لونها، ومن المهمِ اختيارُ كريمِ الأساسِ الصّحيحِ لتجنّبِ إطفاءِ لونِ البشرةِ وجعلها تبدو باهتةً، ويتمُ اختيارهُ حسب نوعِ البشرةِ إن كانت دهنيّةً أو جافةً، ويوزعُ كريمُ الأساسِ بواسطةِ الفرشاةِ المخصّصةِ لذلكَ مع اتجاهِ نموِ الشّعر.

يوضعُ القليلُ من الكونسيلرِ تحتَ منطقةِ العيونِ أو الأماكنِ الغامقةِ في الوجه؛ كحولِ الفمِ أيضاً، ويوّزعُ بخفةٍ للحصولِ على تغطيةٍ مثاليةٍ. وضعُ الكونتورِ على معالمِ الوجهِ فيستخدم لونُ الكنتورِ الغامقِ في الأماكنِ المرادِ إخفاؤها كأسفلِ الخدّين، وجوانبِ الأنفِ وأعلى الجبين، ويُستخدمُ الكنتورُ الفاتحُ في المناطقِ المرادِ إبرازها كأعلى الأنف، وفوق الخدّين، وأسفلِ الذّقن، ويتمُ دمجُ الكنتورِ بطريقةٍ بسيطةٍ مع كريمِ الأساس.

تستخدمُ البودرةُ الشّفافةُ في تثبيتِ كريمِ الأساس والكنتور، ويتم وضعها على كاملِ الوجهِ والرّقبة. يوضع الآي شدو بلونٍ فاتحٍ في زاويةِ العينِ للحصولِ على عيونٍ واسعةٍ وجذّابةٍ، ويُوضع اللّونُ الغامقُ في آخرِ زاويةِ العينِ الخارجيةِ، ويمدّ إلى الخارجِ ويتمُ دمجُ اللّونين معاً. يستخدمُ الآي شدو الأبيض في وضعهِ تحتَ الحاجبين لرفعِهم وإعطائهم جماليّةً.

يُستخدمُ الآيلينر في تحديدِ العينين من الخارجِ فوق خطّ الرّموشِ العلوي والسّفلي، ويتمُ وضعُ قلمِ كحلٍ أسودَ داخلَ العينين من الدّاخلِ إذا كانت العيون كبيرةً، ويُستخدمُ قلمُ تحديدِ العينين الأبيضَ إذا كانت العيون صغيرةً. تتم إضافةُ رموشٍ صناعيّةٍ في آخرِ العينِ لتوسعتِهم، ووضع الماسكارا المقاومةِ للماءِ لرفعِ الرّموش.

يتم رسمُ الحاجبين بطريقةٍ بسيطةٍ. يوضعُ البلشر الزّهري اللّونِ على عظمةِ الخدّين. تُحدّدَ الشّفاهُ بلونٍ مناسبٍ، ويتمُ وضعُ أحمر الشفاه، ويمكن في هذهِ المرحلةِ تكبيرُ الشّفاهِ إن كانت صغيرةً وتصغيرُها إن كانت كبيرةً باستخدام ملون الشّفاه، ويتم تثبيتُ المكياجِ برشّ مثبتِ المكياجِ على كاملِ الوجه.

 

اترك تعليقا