Colors
 
كيف أجعل بشرتي لامعة
بواسطة rasha rasha بتاريخ 6 Jun, 2018 في 01:00 PM | مصنفة في بشرتي و مكياجي | لا تعليقات

البشرة الصافية المرأة على وجه الأرض تحلُم ببشرةٍ صافية ولامعة وصحيّة خالية من المشاكل المتعدّدة للبشرة؛ لإبراز جمال وجهها وأنوثتها وجاذبيتها، ولا يقتصر الأمر لدى السيّدات فقط بل لدى الرجال أيضاً؛ فالجميع يبحثون عن الوسائل لجعل البشرة نقيّة دون مشاكل، ولكن أغلب الأشخاص يُفضّلون الوصفات الطبيعية لأمانها وخلوها من أيّ آثار جانبية يمكن أن تُسبّبها كريمات التجميل المختلفة.

أهم النصائح للحصول على بشرةٍ لامعة، بالإضافة إلى بعض الوصفات الطبيعيّة التي تضفي لمعاناً وصفاءً للبشرة. أهم النصائح للحصول على بشرة لامعة غسل الوجه قبل النوم: وذلك للتخلّص من الأتربة والأوساخ والزيوت المتراكمة على البشرة خلال اليوم.

استخدام مزيل للمكياج؛ بحيث لا تبقى آثار المكياج على البشرة ممّا يؤدّي إلى انسداد مسام البشرة. المحافظة على غسل ونظافة غطاء الوسادة. مراعاة تنشيف الوجه عند غسله بمنشفةٍ ناعمة قطنية، أو ترك البشرة حتى تجفّ في الهواء الطلق.

استخدام كريمات الترطيب ليلاً ونهاراً مع مراعاة استخدام التونك خلال النهار ثلاث مرّات يومياً للبشرة الدهنية، أمّا البشرة الجافة فيكفي استخدامها مرّتين يومياً. استخدام واقي الشمس بشكلٍ يومي حتى لو لم يتمّ التعرض لأشعة الشمس المباشرة. المحافظة على تقشير البشرة مرّةً واحدة أسبوعياً على الأقل.

شرب كميّات كافية من المياه يومياً. تناول الأطعمة الصحية والفواكه. تقليل تناول الملح والسكريات. أهم الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة لامعة وصفة الموز: عن طريق هرس حبة من الموز مع بضع قطرات من الحليب السائل، ثمّ يُوضع المزيج على البشرة بالكامل، ويُترك لمدة عشرين دقيقة، ومن ثمّ يُغسل الوجه بالماء البارد، تُكرّر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً على الأقل.

وصفة العسل: يتم دهن البشرة برفق بطبقةٍ من العسل، ومن ثم يُترك لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يُغسل بالماء البارد؛ فالعسل ليس فقط يعطي لمعاناً للبشرة بل يعطيها تغذيةً رائعةً ونعومة فائقة.

وصفة الطماطم وبياض البيض: يتم مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقةٍ كبيرة من العسل وبياض بيضة واحدة، يوضع المزيج على الوجه والرقبة ويُترك لمدّة ربع ساعة، ومن ثم يُغسل بالماء الفاتر، كما ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون.

وصفة قشر البرتقال: وذلك عن طريق طحن قشر البرتقال مع القليل من الماء، ثمّ وضع بضع قطرات من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من العسل في وعاء على النار حتى يسخن ويُترك إلى أن يُصبح بدرجة حرارة الغرفة، ومن ثمّ يوضع المزيج على البشرة ويُترك لربع ساعة ويُغسل بالماء البارد.

وصفة الكمثرى:يتمّ مزج بياض بيضة مع نصف ملعقة من العسل جيداً، ثم تُهرس ربع حبة من الكمثرى وتُضاف إلى مزيج العسل، تُخلط المكونات جيداً ثم يُوضع المزيج على البشرة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة حول العينين، يُترك المزيج على البشرة لمدّة ربع ساعة ثم يُغسل بالماء الفاتر، تُكرّر تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

اترك تعليقا