Colors
 
كيف أجعل يومي سعيداً
بواسطة rasha rasha بتاريخ 16 Apr, 2018 في 01:32 PM | مصنفة في أسرار عائلية | لا تعليقات

الحصول على المرح والسعادة في الصباح الرقص والغناء في بداية اليوم يعمل على تحسين مزاج الإنسان وبالتالي يشعره بالسعادة.

ممارسة التمارين الرياضية السريعة لمدّة سبع دقائق تقريباً، تعمل على تغيير المزاج للأفضل وتحسين صحة الجسم.

الاستحمام بماءٍ باردٍ هو وسيلة للانطلاق في صحة الجسم والعقل، فالماء البارد يُعزز جهاز المناعة، والدورة الدموية، ويساعد في فقدان الوزن عن طريق تنشيط الدهون، ويزيد من تدفق الدم في الجسم عن طريق زيادة معدل ضربات القلب، ممّا يزيد من اليقظة العقلية في هذا اليوم، كما أنّ هناك دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة فرجينيا كومنولث تقول: “إنّ الاستحمام بالماء البارد يمكن أن يكون علاجاً للاكتئاب”.

طرق بسيطة لجعل الحياة أكثر سعادة هناك طرق يمكن اتباعها لجعل الحياة أكثر سعادةً، ومن هذه الطرق:

إنّ التحدث مع الأصدقاء ومساعدتهم، والتفاهم المباشر معهم يحقق السعادة.

التدليك يزيد من الشعور بالسعادة بسبب لمساته اللطيفة التي تؤدي إلى الاسترخاء، سواء كان من مختص تدليك أو من شريك الحياة. التوقف عن التفكير بالأشياء السيئة، وتجنب مواضيع المناقشة السلبية، مثل عدم مشاهدة الأخبار السيئة على شاشة التلفاز طوال الوقت، فهذا من شأنه أن يساعد في عدم الاكتئاب والراحة.

ممارسة الاسترخاء، عن طريق التأمل مرةً واحدةً يومياً، فذلك يعمل على رفع مستوى طاقة الإنسان، كما أنّ التأمل في الطبيعة مفيدٌ في تحسين المزاج.

مساعدة الآخرين، حيث تُعدّ وسيلةً رائعةً للحصول على السعادة، فعندما يعرف الشخص أنّه إيجابي ويساعد الآخرين فهذا يعمل على تحقيق سعادته.

الأعشاب تعطي الشعور بالسعادة تساعد الأعشاب في علاج اضطراب المزاج، أو مرض الاكتئاب، حيث يقول شارول تيلجنر الطبيب المعالج للأمراض وخبير الأعشاب: “إنّ بعض الأعشاب تساعد على استعادة الشعور بالسلام، أو السعادة، لدى الناس الذين يعانون من انخفاض المزاج أو الاكتئاب ومن هذه الأعشاب: الزنجبيل، والشوفان، والبلسان الليموني، والبابونج، والخزامى، ونبات الكافا.

 

 

 

 

اترك تعليقا