Colors
 
كيف أزين غرفة الجلوس
بواسطة rasha rasha بتاريخ 30 May, 2018 في 02:19 PM | مصنفة في بيتي و الديكور | لا تعليقات

الاهتمام بالإضاءة يجب الإهتمام بإضاءة غرفة المعيشة، فهي تخدم غرضين رئيسيين، الأول هو أنها توفر الضوء لغرفة المعيشة، والثاني أنها تعمل كأداة زينة، لذا يُنصح باختيار مجموعة متنوعة من الأضواء، بحيث تضيف إضاءة جيدة، وتكون ذات شكل جميل للزينة في ذات الوقت.

إضافة المرايا يُنصح بوضع المرايا في غرفة الجلوس، فهي تساعد على جعل الغرفة تبدو وكأنها أكبر، وسيكون للمرآة الكبيرة في غرفة الجلوس نفس تأثير وضع نافذة جديدة، وتعتبر هذه من الأفكار الجيّدة والفعّالة، خاصةً إذا كان الشخص يمتلك نافذة صغيرة واحدة في غرفة الجلوس.

تعليق الأعمال الفنية تعتبر فكرة تعليق الأعمال الفنية في غرفة الجلوس وسيلة جيّدة لإضافة لمسة فنيّة على الغرفة دون أن تبدو وكأنها فوضوية، لذا يمكن ان يقوم الشخص بتعليق مجموعة من اللوحات الفنية، أو الصور الفوتوغرافية، أو أي عمل فني آخر يمكنه التفكير فيه على الحائط. وضع الرفوف يمكن أن يقوم الشخص بوضع بعض الرفوف في غرفة المعيشة، فإذا كان يحاول جاهداً العثور على مكان لتخزين الأغراض المختلفة، فإنّ الرفوف المُعلقّة تعتبر طريقة رائعة لإضافة مساحة تخزين، دون جعل الغرفة تبدو وكأنها مكتظة، أو فوضوية.

التركيز على الإضاءة الطبيعية يُنصح بالتركيز على الإضاءة الطبيعية في حال كانت غرفة المعيشة صغيرة، فالإضاءة الطبيعية تساعد على إضافة شعور بالمساحة الأوسع، كما أنها تُجدد الهواء في الغرفة، ويُنصح أيضاً باستبدال الستائر ذات الألوان القاتمة بتلك ذات الألوان الفاتحة، كما ينبغي تركها مفتوحة قدر الإمكان للسماح للضوء الطبيعي بدخول الغرفة

أفكار لتزيين غرفة الجلوس يوجد العديد من الأفكار التي يمكن تبنيها لتزيين غرفة الجلوس بشكل جميل، ومنها: إضافة بعض الزهور الطبيعية الغير مكلفة في وعاء مُلفت. إضافة بعض الألوان التي تجعل الغرفة دافئة، ومليئة بالحيوية إلى الجدران، ويعتبر اللون الأزرق، أو البيج، أو الرمادي من الألوان المحايدة التي يمكن استخدامها. جذب الإنتباه إلى الألوان القوية مثل البني الداكن، أو الأرجواني الفاتح، من خلال وضعها على خلفية بيضاء. وضع بعض الوسائد الكبيرة الحجم على الأريكة بدلاً من الصغيرة.

 

اترك تعليقا