Colors
 
كيف الزوجه تتعامل مع زوجها
بواسطة rasha rasha بتاريخ 11 Jun, 2018 في 01:50 PM | مصنفة في أسرار عائلية | لا تعليقات

الاستماع إلى الزوج يجب على الزوجة الاستماع لزوجها والإنصات إليه من أجل فهمه بالشكل الصحيح، كما يجب عليها التوقف عن التذمر وذكر الأخطاء التي يقوم بها زوجها وتعدادها، والامتناع عن انتقاد تصرفاته؛ وذلك لأن الامتناع عن القيام بهذه التصرفات من شأنه أن يبين لزوجها أنها أكثر من مجرد زوجة بالنسبة إليه، وبأنها تستحق الثقة بجدارة.

التعامل مع الزوج بوضوح يسبّب سوء التفاهم العديد من المشاكل بين الزوجين؛ لذلك يجب على المرأة العمل قدر الإمكان لتكون أفكارها وتصرفاتها واضحة ومفهومة من قبل شريكها، ويمكنها القيام بذلك من خلال التحدث بهدوء وتجنب الصراخ أوتحريف الكلام، بالإضافة إلى التحدث بشكل صريح من أجل تجنّب أي سوء فهم قد يحدث بينها وبين زوجها.

إشعار الزوج أنّه مميز تستطيع الزوجة إشعار زوجها أنّه مميز من خلال مجاملته وإخباره بأنها فخورة به وبجميع تصرفاته وأفعاله، بالإضافة إلى الثناء عليه عند قيامه بالأمور المختلفة، كما يمكن لها تحقيق ذلك من خلال التحدث إليه حول جميع التصرفات والأمور التي يفعلها وتجعل منه زوجاً مخلصاً ومسؤولاً، ويمكن الوثوق به في جميع الأمور.

الابتعاد عن الحياة الروتينية يمكن للزوجة العمل على ابقاء علاقتها بزوجها حيوية وغير مملة وروتينيه من خلال الاهتمام بما يلي:

التركيز على عنصر المفاجأة وعدم إهماله؛ حيث يمكن أن تحضّر الزوجة من فترة لأخرى مفاجأة لزوجها؛ كأن تحضر له هدية مميزة، أو أن تعد وجبته المفضلة. إرسال الرسائل النصية الرومانسية في الأوقات التي لا تكون بجانبه، كأن ترسل له عبارات حب، وتشجيع، وإعجاب.

التعبير عن المشاعر وعدم إهمال التلفظ بكلمات الحب؛ فقد ينسى الزوجان العبارات الجميلة التي اعتادوا على قولها لبعضهم البعض مع تقدم العلاقة . مشاركة زوجها في القيام بتجربة جديدة، لما لهذا الأمر من أهمية في الحفاظ على نجاح علاقتهم.

اترك تعليقا