Colors
 
كيف تجعل بيتك جميلاً
بواسطة rasha rasha بتاريخ 8 Sep, 2018 في 12:27 PM | مصنفة في بيتي و الديكور | لا تعليقات

البيت، هو المكان الذي نقضي فيه أغلب الأوقات، وهو الملاذ الآمن الذي تأوي إليه النفس، لذلك لا بدّ أن ينال البيت وجماله، وترتيبه العناية الكبرى، والاهتمام به هو قمّة الهرم بالنسبة للواجبات التي من المفترض القيام بها، لأنّ البيت الجميل والمرتب والنظيف، يريح النفس، ويُشعر بالراحة والطمأنينة، كما أنّه يخلّص الجسم من التعب، والطاقة السلبية التي يجمعها أثناء تواجده في الخارج، سواء في العمل، أم في أي مكانٍ آخر.

طرق لتجميل البيت يوجد طرقٌ كثيرةٌ لجعل البيت جميلاً، وجذاباً، باستخدام أدواتٍ بسيطةٍ، وبتكلفة ماليّة قليلة، ومن أهمّ الخطوات الواجب اتباعها ليكون البيت جميلاً، ما يلي: الحرص على نظافة جميع أجزاء البيت، وجميع غرفه، ابتداءً من غرف النوم، والغرف المخصّصة لاستقبال الضيوف، والصالونات، والحمامات والمطبخ، فالنظافة هي الخطوة الأولى والأساسيّة للبدء بتجميل البيت، لأنّ البيت القذر مهما كان أثاثه فخماً، فلن يكون جميلاً أبداً.

الاهتمام بزراعة نباتات الزينة الداخليّة، ومن الأماكن التي قد توضع فيها: في شرفة البيت، وعلى النوافذ، وفي المطبخ، وعند المدخل، وفي غرفة الضيوف، حيث تعمل النباتات المنزليّة الخضراء على خلق مساحةٍ رائعةٍ في البيت، كما تجعله أكثر جاذبيةٍ وروعةٍ، مع الحرص على اختيار الأصص المخصّصة للزراعة بعنايةٍ فائقة. تنسيق ألوان الأثاث، وأن تكون من نفس التدرجات، وعدم خلط الألوان غير المتناسقة معاً، بحيث يكون لون الأثاث والفرش، والستائر، والسجاد من الألوان التي تنسجم معاً، وأن تكون أحجامها مناسبةً للغرف.

شراء التحف الجميلة التي تُضفي جواً من الفخامة والرقيّ على البيت، ووضع التحف في الأماكن المخصّصة لها، سواء على الطاولات في الغرف، أو على الحيطان، أو داخل خزانات العرض في غرفة السفرة، ومن أروع التحف التي تُضفي جمالاً رائعاً على المنزل، المزهريات، والفازات الكبيرة، والشمعدانات، والكؤوس الكريستالية، والفخاريات، وغيرها. الحرص على بقاء رائحة البيت جميلةً وعطرةً، بحيث يتم استخدام ملطفات الجو، والمعطرات الخاصّة بالبيت كمعطرات الأرض، التي تجعل الرائحة المنعشة والجميلة تفوح منه في كل وقت.

شراء الملحقات الخاصّة بالحمامات، والمطبخ، سواء كانت قطع السجاد، أو حاملات الصابون وفرَش الأسنان، بالإضافة للأغطية الخاصّة بالغسالة والميكرويف، وغيرها من الأجهزة الكهربائيّة. وضع جميع الأشياء في مكانها المخصّص والمرتب، بحيث يتمّ وضع الملابس في أماكنها، والأحذية كذلك، بالإضافة للأدوات الخاصّة، التي يجب أن لا تكون موزعة في البيت بطريقةٍ عشوائيّةٍ. وضع المفارش الأنيقة والمزركشة والمخصّصة لطاولات الوسط والطاولات الجانبيّة، وغرفة الطعام، وغرفة الجلوس بطريقةٍ جميلة ومرتبة، ومناسبة للأثاث. شراء الورود الطبيعيّة بين وقتٍ وآخر، ووضعها في المزهريات.

اترك تعليقا