أنوثتي و الجمال

كيف تحافظين على جمال يديك

غسل اليدين للحفاظ على جمال اليدين يجب إتباع أفضل النصائح اليومية للعناية باليدين وهي غسل اليدين باستعمال الماء الدافئ وبشكل منتظم، مع الإبتعاد عن إستعمال الماء البارد جداً أو الساخن جداً حيثُ يؤدي ذلك إلى تدمير البشرة، كما يُحذر من إستخدام صابون غسيل الأطباق لغسل الأيدي حيثُ أنَّه من المواد التي تؤذي البشرة. تقليم الأظافر للحفاظ على جمال اليدين يُنصح بتقليم الأظافر مرة واحدة كل أسبوعين أو حسب نمو الإظفر، كما يُنصح عند تقليم الأظافر باتباع إتجاه الإظفر بدلاً من تقليمه بشكل مستقيم واحد أو مُتأرجح حيثُ يؤدي ذلك إلى فصل طبقات الإظفر مما يُسبب تقشر الأظافر.

ترطيب اليدين يُساهم ترطيب اليدين في الحفاظ على جمالهما، حيثُ يُحافظ الترطيب على الماء اللازم للطبقة الخارجية في الجلد، كما يُشكل عازلاً واقياً لحماية اليدين من البيئة الخارجية، ويجعلها أكثر نعومة وحيوية، كما يجب الحذر عند استعمال المرطب في طريقة اختياره ليكون مُناسباً لنوع البشرة حيثُ تحتوي بعض الأنواع على مواد حافظة قد تؤثر على البشرة الحساسة.

تقشير اليدين للحفاظ على جمال اليدين لا بد من تقشيرهما بشكل طبيعي، ويكون ذلك من خلال تدليك الأيدي الرطبة باستعمال السكر أو الملح، ثم يتم غسلهما، حيثُ سيُحسن ذلك جريان الدورة الدموية فيهما بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميتة العالقة فيهما، مما يُساهم في إكساب اليدين مظهراً متوهجاً ومشرقاً.

واقي الشمس يُساهم واقي الشمس في الحفاظ على اليدين من أشعة الشمس، حيثُ يُمكن استعمال الواقي عند التَّعرض لأشعة الشمس مع الحرص على تجديده عند غسل اليدين، ويُنصح باستعمال واقي الشمس الذي معامل حمايته يساوي ثلاثين أو أكثر، ويُمكن تخزين واقي الشمس في السيارة لوضعه على اليدين أثناء القيادة، كما يُمكن استخدام كريم اليد بمزجه مع واقي الشمس لتوفير حماية إضافية من أشعة الشمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق