Colors
 
كيف تعالج حروق الشمس
بواسطة rasha rasha بتاريخ 11 Jun, 2018 في 01:18 PM | مصنفة في مشكلة و حل | لا تعليقات

وصفات طبيعيّة لعلاج حروق الشمس يوجد العديد من الوصفات التي يمكن أنّ تقلّل من حدة حروق البشرة الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، ومنها:

الخل: وذلك بفضل دوره في إعادة التوازن الحمضي للجلد، ويمكن استخدامه من خلال مزج كوب واحد من الخل إلى ماء الاستحمام، وتطبيقه فوق المنطقة المصابة، الأمر الذي يعزز من الشفاء خلال وقت أسرع.

الشوفان: يمكن استخدام الشوفان من خلال إضافة كمية مناسبة منه إلى ماء الاستحمام ومن ثم نقع الجسم فيه. زيت البابونج: لزيت البابونج خصائص تساعد على الحد من الألم الناتج عن الحروق.

صودا الخبز: يحد صودا الخبز من الأعراض المرافقة للحروق، بما فيها التهيج والاحمرار، ويمكن استخدامه من خلال مزج كوبين من صودا الخبز مع ماء الاستحمام ثم نقع الجسم فيه.

العلاجات الطبية لحروق الشمس طبياً يُفَضل أنّ يتم اللجوء إلى العلاجات البسيطة في حالة الحروق الخفيفة، مثل استخدام كمادات الماء البارد للتخفيف من حدة المُشكلة، كما يمكن اللجوء إلى تناول العقاقير الدوائية المضادة للالتهابات والتي من شأنها أنّ تخفف من حدة الأوجاع الناتجة عن هذه الحروق، وينصح بتجنب استخدام البخاخات الخاصة بالتسكين أو التخدير الموضعي، أو استعمال الكريمات المهدئة للجلد كونها تزيد من احتمالية حدوث الالتهابات.

معلومات مهمة عن حروق الشمس هناك العديد من العوامل التي تجعل الأشخاص أكثر عرضة لحروق الشمس، بما في ذلك درجة أو معدّل صبغة الميلانين في الجلد، حيث يتصف الأشخاص أصحاب البشرة الداكنة أو الغامقة بأنهم أقل عرضة لحروق الشمس مقارنةً بالأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة، وذلك من منطلق أنّ صبغة الميلانين تعتبر أساساً لحماية الجلد من الأشعة الضارة أو الأشعة فوق البنفسجية، والتي تعد مسؤولة بصورة مباشرة عن تلك الحروق.

من الضروري علاج هذه الحروق عند الإصابة بها فوراً، تفادياً لتفاقم المشكلة، حيث ينتج عن تأخير العلاج العديد من المضاعفات غير المرغوبة فيها كظهور البثوروالنزيف وغيرها.

اترك تعليقا